hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الكفوري: لاستمرار المبادرة الفرنسية

الأحد ٢٧ أيلول ٢٠٢٠ - 15:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أسف راعي أبرشية صيدا ومرجعيون وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران الياس الكفوري، عقب القداس الذي ترأسه في كنيسة مار نيقولاوس في صيدا القديمة، لاعتذار الدكتور مصطفى أديب عن عدم تشكيل الحكومة. وقال: "كنا نتمنى أن تنجح مهمته في تشكيل حكومة الإنقاذ التي يحتاجها البلد، ولا سيما في هذه الظروف القاسية والصعبة. ونأمل أن تستمر المبادرة الفرنسية لإيجاد الحلول سريعا" .

ورأى أن "لبنان يمر بأصعب مراحل تاريخه"، آملا أن "يساعده المحبون الذين يهمهم استمراره ووجوده، لأنه عامل استقرار في المنطقة".

وقال: "هذه المرحلة غير مؤاتية لتطبيع بعض الدول مع إسرائيل، فنحن لدينا قرارات الأمم المتحدة بشأن لبنان والمنطقة، فلتطبق أولا ولتقم الأمم المتحدة والأسرة الدولية بواجبهما في المحافظة على أمن لبنان ودول المنطقة والاستقرار، وفي لبنان لدينا القرار 1701 وقوات يونيفيل التي نشكرها لأنها تعمل على تطبيقه. نحن من جهتنا نطبقه أما العدو الإسرائيلي فشأنه شأن آخر".

وكان الكفوري ترأس صباحا قداسا عاونه فيه رئيس ديوان المطرانية الأب ابراهيم سعد وكاهن الرعية الأب جوزيف خوري، ورقى فيه سعد الى رتبة "متقدم في الكهنة" وقلده الصليب المقدس.

  • شارك الخبر