hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"الكتلة الوطنيّة" للمجتمع الدولي: إرفعوا غطاءكم عن الاحتلال الداخلي

الأربعاء ١٠ شباط ٢٠٢١ - 15:34

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر عن "الكتلة الوطنيّة" البيان الآتي:

باتت كل العواصم، إقليمياً ودولياً، تطالب الطبقة السياسيّة بتشكيل حكومة إنقاذيّة، وآخرها الدوحة بلسان نائب رئيس مجلس وزرائها ووزير خارجيتها محمد عبد الرحمن آل ثاني من قصر بعبدا، الذي قال إنّه على ثقة بأن هناك نيّة لدي التيّارات السياسيّة في لبنان للعمل من أجل المصلحة الوطنيّة.

لا يا حضرة الوزير، لا قدرة ولا رغبة لدى أحزاب الطوائف في العمل من أجل مصلحة لبنان. إنّ من كان في الحكم طيلة السنوات الماضية لن يستطيع إنقاذ ما دمّره، فأنانيّة هذه المنظومة تعميها عن الإلتفات إلى خطورة تفكّك لبنان.

أمّا الحكومة التي تريدها الأحزاب الطوائف، فهي لخدمة مصالحها المذهبيّة والسلطويّة، ومع الانهيار التام لم يعد هناك إلا الفتات والفضلات لتتقاسمها فازداد استشراسها بعضها على بعض للاستئثار بما تبقّى.

لا أمل للبنان في ظلّ حكم أحزاب الطوائف، وقد فضحت ثورة 17 تشرين عجزها وفسادها وتبعيّتها للخارج. وإذا أرادت الدوحة، مع باقي العواصم، مساعدة لبنان، فالحلّ الوحيد هو بدعم حكومة مستقلة عن هذه الأحزاب، تكون سياديّة إنقاذيّة بصلاحيّات موسّعة. لدى هكذا حكومة فقط الفرصة لانتشال ما تبقّى من الوطن، وبناء دولة تحمي جميع مواطنيها. آن الأوان لكي ترفعوا غطاءكم عن الاحتلال الداخلي.

  • شارك الخبر