hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الكتلة الوطنية: التنازل عن ثروات لبنان خيانة عظمى

الخميس ١ نيسان ٢٠٢١ - 13:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتبرت "الكتلة الوطنية" في بيان، أن "أحزاب السلطة تدعي الدفاع عن سيادة لبنان، إلا أن إهمالها وتنازلها وتبديدها المتعمد لمساحاتنا المائية وحقوقنا في المنطقة الاقتصادية الخالصة، بما تحتويه من ثروة نفطية لا يمكن وصفه إلا بالخيانة العظمى. فقد وقعت سوريا مع الشركة الروسية "كابيتال" إتفاقية لقيام الأخيرة بعملية استكشاف عن النفط في البلوكات 1 و2، وكلاهما حسب ترسيم الحدود الصادر عن السلطات السورية يتعديان على المياه اللبنانية بمساحة ألف كلم2 تحتوي على ثروات غازية ونفطية".

ورأت أن "عدم تعديل المرسوم 6433 الصادر في العام 2011 وعدم اعتماد الخط 29 الذي حدده الجيش اللبناني بدلا من الخط 23، سيحرم لبنان 2290 كلم2 من مياهه ومخزونها من النفط والغاز لمصلحة العدو الإسرائيلي".

وقالت: "أمام هذه التنازلات والخروقات للسيادة اللبنانية وحقوق اللبنانيين في أراضيهم وثرواتهم، وأمام هذا التفريط الوقح بتضحيات اللبنانيين في دحر الاحتلالين السوري والإسرائيلي، نؤكد أنه من مصلحة لبنان واللبنانيين وبشكل خاص من مصلحة أجياله المقبلة، عدم تعريض هذه الثروة النفطية للهدر عن طريق وضعها في تصرف هذه السلطة الفاسدة التي بددت مجموع ما سنحصل عليه من ثروتنا النفطية ونهبته".

  • شارك الخبر