hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"القوات" في عوكر لمتابعة تشكيل لجنة تقصي الحقائق بانفجار المرفأ

الأربعاء ٣ آذار ٢٠٢١ - 10:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تابع نواب تكتل الجمهورية القوية ما بدأوه من تحرك باتجاه الامم المتحدة بعد توجيههم كتاباً الى الامين العام انطونيو غوتييرس مطالبين باسم الشعب اللبناني بانشاء لجنة تقصي حقائق دولية تتابع التحقيق بانفجار المرفأ،
وفي اطار زياراتهم لسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن زار وفد من التكتل السفارة الاميركية في عوكر أمس حيث اجتمع مع السفيرة دوروثي شيا وبعض معاونيها وسلمها نسخة عن المذكرة التي رفعها نواب الحزب الى الأمين العام للأمم المتحدة . ضم الوفد النائب جورج عقيص ورئيس جهاز العلاقات الخارجية الوزير السابق ريشار قيومجيان ومستشار رئيس الحزب ايلي خوري.
وبعد نقل تحيات رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع الى السفيرة شرح الوفد القواتي وجهة نظر الحزب ومضمون الكتاب الذي أرسله التكتل للامين العام والاسباب الموجبة الضرورية لانشاء لجنة تقصي حقائق دولية تساعد في التحقيق بشكل علمي ومتجرد بعيداً عن التدخلات السياسية التي ما زالت تعيق التحقيق بعد ستة اشهر من الانفجار.
من جهتها أعلنت السفيرة امام الوفد انها ستنقل موقف النواب الى إدارتها على أمل أن تتحقق العدالة لضحايا الانفجار وعائلاتهم، كما لجميع أهالي المناطق المدمرة من بيروت.
الجدير ذكره أن وفداً من التكتل سيزور السفارة الروسية نهار الجمعة للغاية نفسها.

  • شارك الخبر