hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الفتوحي: ممنوع من الآن فصاعدا استضعاف وتهميش واهمال الكسروانيين

الجمعة ٤ كانون الأول ٢٠٢٠ - 21:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد رئيس الحزب اللبناني الواعد فارس فتوحي ان السواد الاعظم من اللبنانيين مؤمن برئيس الجمهورية العماد ميشال عون، اضافة انه ممنوع التطاول على مقام الرئاسة بغض النظر من يشغل قصر بعبدا، وما يقوم به الرئيس عون هو ضمن صلاحياته المحددة بعد اتفاق الطائف وأكثر، والجميع رأى ولمس اصراره على عدم التفريط بأي شبر من الاراضي اللبنانية والحفاظ على حقوق لبنان في مياهه البحرية من خلال الترسيم الجاري، اضافة الى تنفيذ التدقيق الجنائي.
من جهة ثانية قال فتوحي أنّه "لطالما عارض النائب جبران باسيل مسألة النازحين وترسيم الحدود وبعد أن رفض كل الأمور التي تضر بوطنيتنا فرضوا عليه العقوبات".

فتوحي وفي حديث لـ"صوت كل لبنان" لفت إلى أنّ "لبنان معروف بتعدديته وهذا ما يشكل خطرا على الاسرائيليين ونحن لدى مطالبتنا بعودة السوريين الآمنة نكون قد طالبنا بعيشه بكرامة في بلده ومنزله".

واعتبر أنّ "التردد في اتخاذ خطوات حاسمة سيدخل البلاد في مرحلة شديدة الخطورة وقلنا هذا الكلام منذ سنتين ومن هنا انطلق مشروعنا".
أما عن مسألة النازحين السوريين، قال: "تركوا لنا النازح السوري في لبنان وأوصلونا الى مراحل صعبة، وقالها كوشنير سابقا "وطنوا الفلسطيني أي من بعده من السوري لنعفيكم من الديون"".
وأضاف: "توطين الفسلطيني والسوري يعني انتهاء المسيحيين في لبنان وراسلنا الأمن العام بالأمس وطلبنا منهم السماح لنا باعادة فتح مشروع اعادة النازحين الراغبين بالعودة".
وأردف: "دعونا نساعد المواطن اللبناني ونقف بجانبه"، مشدداً على أنّ "أنا ابن كسروان وكل دعمنا المادي هو دعم شخصي وقدرتي تسمح لي بالوقوف بالقرب من أبناء منطقتي وخصوصاً في ظل غياب الدولة وغياب نواب كسروان التام".
وقال: "الزعامة ليست هدفي إنما هدفي هو أن يصبح لكسروان صوت"، وكشف فتوحي عن تأسيس الدائرة القانونية في الحزب كي تكون الى جانب اهلنا في كسروان لانه ممنوع ان يظلموا او تنام ملفاتهم في القضاء او ان يتم توقيفهم دون وجه حق .

  • شارك الخبر