hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الفاو: هذه مرتبة لبنان وفقاً لمؤشر الفجوة بين الجنسين لعام 2020

الإثنين ٨ آذار ٢٠٢١ - 14:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشارت منظمة الأغذية و​الزراعة​ التابعة للأمم المتحدة، إلى أن "الفجوة بين الجنسين تظهر بشكل واضح في مجالات المشاركة والفرص الاقتصادية. فقد احتل ​لبنان​ المرتبة 145 من بين 153 دولة وفقاً لمؤشر الفجوة بين الجنسين العالمي لعام 2020 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي. وبشكل تحمل ​المرأة​ على نحو غير متكافئ لعمل الرعاية غير مدفوع الأجر لسبب الأساسي لإضعافها الاقتصادي والاجتماعي".

ولفتت المنظمة، في تقريره، إلى أنها تعمل على "زيادة الزعي بالمساوة بين الجنسين وبناء القدرات الريفية ومنظمات المزارعين والمؤسسات الشريكة وموظفيها"، موضحةً أنه "من خلال مشاريع مختلفة حديثة حالية ومستقبلية، تنفذ المنظمة العديد من التدخلالت التي تهدف إلى تمكين المرأة اقتصادياً. وقد تم تسجيل مئات النساء اللاتي يمثلن أكثر من 260 تعاونية نسائية أو جمعية أو مجموعات غير رسمية في ​مدارس​ إدارة الأعمال التعاونية، حيث يتابعن مناهج تدريبية غنية تسمح لهن بتصميم خطة عمل وإدارة أنشطة صغيرة النطاق في قطاع الأغذية الزراعية تكون قابلة للاستمرار ومستدامة ومدرة للدخل".

كما أفادت بأن "150 مجموعة نسائية ستحصل على مزيد من الدعم من خلال المساعدات النقدية العينية والعمالية، ما يتيح لهم تنفيذ أعمالهن وضمان استدامتها".

  • شارك الخبر