hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

العبسي التقى سبيتيري وسفيري الارجنتين والجزائر

الجمعة ٢١ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 12:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

التقى بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، في المقر البطريركي في الربوة، السفير البابوي في لبنان المطران جوزيف سبيتيري وعرض معه شؤونا كنسية ووطنية.

ثم استقبل العبسي راعي الكنيسة الكلدانية في لبنان المطران ميشال قصارجي يرافقه المونسنيور روفائيل طرابلسي وبحث معه في "العلاقات بين الكنيستين وضرورة توحيد الجهود في هذه المرحلة الحرجة حيث يعاني المسيحيون في الشرق عموما وفي لبنان خصوصا من ازمات اقتصادية واجتماعية تدفعهما الى الهجرة القسرية".

سفير الارجنتين
كذلك التقى العبسي سفير الارجنتين موريسيو آليس في زيارة بروتوكولية وبحث معه في سبل تنمية العلاقات الانسانية والاجتماعية بين البلدين وتطويرها نحو الافضل.

سفير الجزائر
ثم استقبل سفير الجزائر عبد الكريم ركايبي في زيارة تعارف تم الحديث خلالها عن الاوضاع العامة في البلدين.

بعد اللقاء قال ركايبي: "انها زيارة بروتوكولية للتعارف التقيت خلالها صاحب الغبطة للمرة الاولى وتداولنا في الشأن العام. كان لي شرف هذا اللقاء وسررت كثيرا للتعرف على البطريرك العبسي صاحب الشخصية المحببة، على أمل لقاءات اخرى".

لقاءات
كذلك التقى العبسي قائد الدرك العميد مروان سليلاتي، ومفتش عام قوى الامن الداخلي العقيد فادي صليبا ورئيس وحدة الخدمات الاجتماعية العقيد فرنسوا رشوان واطلع منه على الاوضاع العامة في البلاد.

وكان له لقاء مع الوزير السابق غسان عطالله تم خلاله الحديث عن الازمات الاجتماعية والاقتصادية التي يعاني منها المواطنون والسبل الايلة الى التخفيف من حدة المعاناة اليومية.

كما استقبل عضو لقاء ابناء الجبل الدكتور منير حمزة والمهندس سهيل ابو حلا في زيارة بروتوكولية تطرق فيها حمزة الى "العلاقات الاخوية بين اهل الجبل".

  • شارك الخبر