hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الصايغ: الدولة تسرق المستشفيات وهي المسؤولة عن إنهيار النظام الصحيّ

الثلاثاء ٢٦ كانون الثاني ٢٠٢١ - 11:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إعتبر نائب رئيس حزب الكتائب اللبنانية الدكتور سليم الصايغ أن كل دول العالم بيّنت عن هشاشة التحضيرات أمام جائحة كورونا لكن هذا لا يعطي أسباباً تخفيفية لما نراه في لبنان، فالدولة تسرق المستشفيات ولا تؤمّن العدالة الاجتماعية للناس ولا النظام الصحي للجميع.

الصايغ وفي مداخلة عبر charity tv، اشار إلى أن النظام الصحي منهار والدولة هي المسؤولة عن الموضوع، حتى أموال الضمان في لبنان لا نعرف أين هي، ونحن قادمون على نوع من مآساة. وذكّر الصايغ أن حزب الكتائب طالب بحالة طوارئ منذ سنة لتجنّب وصول موجة ثانية، لكنهم لم يتجرأوا على ذلك لأن هذا القرار ليس شعبوياً، وهذه الأزمة كشفت العقم في الدولة.

وشدد الصايغ على أن مقولة أن الاحزاب تحل مكان الدولة سقطت فلا الدويلات ولا اي حزب مهما كان يتمتع بالقوة يمكنه أن يحلّ مكان الدولة، مشيراً إلى أن للأحزاب دور رديف وإسعاف والمساعدة على تنظيم المجتمع.

وأعلن الصايغ أن حزب الكتائب قدّم دعماً مطلقاً للبلديات لانها السلطة المحلية، داعياً كل الاحزاب الى اللقاء والتعاون مع البلديات والمستشفيات لكي تكون مقومات الطواقم الطبية والإستشفائية واقفة على رجليها.

وقال "ممنوع الا يتمكّن أي لبنان من الحصول على الطبابة والإستشفاء".

كما كشف أن الكتائب أنشأت خلايا أزمة في المناطق ووضعت خطاً ساخناً لمساعدة الأهالي على الصعيد الطبي والنفسي، رغم أن هذا دور وزارة الشؤون الاجتماعية لكن الدولة مقصّرة في هذا المجال.

وختم الصايغ مؤكداً أنه "حان الوقت لعدم إلقاء اللوم على غيرنا، فالمهم ليس من اين التقطنا العدوى، بل فلنعتبر أن كل ما حولنا مصدر لهذا الفيروس ولنحصّن نفسنا، و"على الشاطر ان يخلّص نفسه" وبهذه الطريقة يمكن المحافظة على المجتمع.

  • شارك الخبر