hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الشيوعي نظم مسيرة في بيروت ضد الاحتكارات وغلاء الأسعار

السبت ٤ تموز ٢٠٢٠ - 21:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظمت "هيئة بيروت الكبرى" في الحزب "الشيوعي اللبناني"، مساء اليوم، مسيرة احتجاجية، انطلقت من أمام غرفة التجارة والصناعة والزراعة في محلة الصنايع في بيروت، وصولا إلى مبنى وزارة الاقتصاد في وسط بيروت، ردد خلالها المشاركون، هتافات منددة ب"السياسات الاقتصادية والنقدية والمنظومة الحاكمة"، ومطالبين ب"استرداد الأموال العامة المهربة، والقضاء العادل ومحاسبة الفاسدين".

وألقى عطالله السليم كلمة الاعتصام، شارحا أن اختيار الانطلاق من أمام غرفة التجارة والصناعة والزراعة "جاء بسبب أنها تضم أعضاء النادي البرجوازي في هذا البلد، الذي يسيطر على مداخيله وثرواته، ويحرم الشعب اللبناني من كل الخدمات الاجتماعية"، منتقدا "النظام الاقتصادي الذي يسمح بالمنافسة، ولكن للأسف، تستفيد منها الوكالات التجارية الحصرية، التي تتبع أغلبها للسياسيين، بشكل مباشر أو غير مباشر".

وتطرق إلى "مئات المواد التي ترتبط بتلك الاحتكارات التجارية"، منتقدا "اللوبي التجاري المسيطر على توزيع مئات المواد، التي نستوردها من الخارج"، متناولا "سياسيات الحكومات المتعاقبة في تدميرها الصناعة الوطنية الداخلية، واعتمادها على الاستيراد، عوضا من الاهتمام بالصناعات الوطنية المشابهة".

وختم مؤكدا "مواصلة التحركات الاحتجاجية لتأمين العدالة الاجتماعية، وبناء الدولة المدنية العلمانية".

يشار إلى أن الهيئة تنظم مسيرة مماثلة يوم غد الأحد، تنطلق في تمام الساعة السابعة مساء من أمام مصرف لبنان في الحمرا، وصولا إلى السرايا الحكومية في ساحة رياض الصلح.

  • شارك الخبر