hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"الريجي" تكرّم جهاز المكافحة التابع لها.. سقلاوي: نتحداهم عبر أي تدقيق مالي أو قضائي

الخميس ١ حزيران ٢٠٢٣ - 16:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أقامت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية "الريجي" قبل ظهر اليوم الخميس في مقرها الرئيسي في الحدث احتفالاً بتكريم جهاز المكافحة التابع لها، لجهوده في التصدي لتهريب المنتجات التبغية وتزويرها، سُلّم خلاله مسؤولو الجهاز وعناصره شهادات تقديرية، وردّ خلاله رئيس "الريجي" مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي على "الحملة التي تتناول المؤسسة"، واصفاً إياها بأنها "محاولات تشويش تستند الى جملة أكاذيب وأضاليل" فنُدها بالتفصيل، مستغرباً استهداف مؤسسة "أصبحت (...) من اهم الروافد المالية للدولة".

وقال سقلاوي في الاحتفال الذي حضره أعضاء لجنة الإدارة وممثلو سلطة الوصاية إن "ما حققه جهاز المكافحة رغم قلة عديده ليس بالأمر البسيط، إذ بذل جهوداً مضنية شملت كل الأراضي اللبنانية إذ نحن لا نعترف بمناطق مقفلة".

وأشار في هذا الإطار إلى أن "ما انجزه جهاز المكافحة منذ بداية السنة بلغ 87 مداهمة"، تعدّت قيمة الغرامات التي وُقّعت على مرتكبي المخالفات التي ضُبطت خلالها 30 مليار ليرة.

وأشاد بجهود قيادة الجهاز وعناصره ملاحظاً أن ما ينجزونه "ينطوي على الكثير من المخاطر والصعوبات ولكن فيه الكثير من العزم والارادة" .

واشار إلى أن "الحاجة الى تعزيز الجهاز تأتي في وقت يتغير أسبوعياً سعر المبيع للمصنوعات التبغية إرتفاعاً مما يزيد من أعمال التهريب، لذا ستكون أمام الجهاز تحديات كبيرة ومهام كثيرة".

ثم تناوّلَ سقلاوي "موضوع الحملة التي تتناول المؤسسة" وقال: "إذا كان خبر تحويل مبلغ 93 مليون دولار الى الخزينة من أرباح الريجي قد إستفزهم لماذا لا يُستفزون في ادارات ومؤسسات لا تحول أرباحاً الى الدولة بل تأخذ من الدولة". واضاف: "إنها مفارقة غريبة أن يكون النجاح مستهدفاً فلم يرَ هذا الحاقد كيف أن الريجي المؤسسة الوحيدة لتي تحقق إنجازاً تلو الآخر، والمؤسسة التي ترعى موظفيها رعاية الأب للعائلة وكيف أنها عابرة للطوائف ، وكيف أنها تألقت في كل المجالات وحصلت على جوائز في ادارة الجودة وكيف أنها ترعى 25 أالف عائلة من المزارعين وكيف أنها بفضل سياستها الحكيمة استطاعت أن تستمر في كل الصعوبات وكيف أنها أصبحت من أهم الروافد المالية للدولة".

وتابع قائلاً: "إننا من هنا نتحداهم عبر أي تدقيق مالي أو قضائي" .

وختم قائلاً: "لن أشير الى أن البعض قد يكون على دراية بتجارة المخدرات ولكنه حكماً لا يمكنه أن يستوعب منطق المؤسسات ومنطق الإنتماء، ذلك هذا الأمر بعيدا عن أدبياته".

وقدّم رئيس مصلحة المكافحة المهندس محمد ظاهر عرضاً تقنياً، وقال في كلمته أن تكريم جهاز المكافحة "تكريم للريجي عموماً". وشدد على أن "الريجي" أصبحت في ظل إدارة سقلاوي "منارة وطنية وهرماً متجدد في هذا الوطن وانجازات لا يمكن وأدها او نكرانها".

وقال: "وعدنا وعهدنا أن نستمر بعملنا لحماية وطننا دون تلكؤ او خوف او اهمال او تواطؤ".

  • شارك الخبر