hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الرئيس عون: يجب تفعيل دور المرأة في المجتمعات

الثلاثاء ٢٣ شباط ٢٠٢١ - 11:06

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إفتتح رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية، الذي اختار بيروت مكاناً لبحث "دور المرأة العربية والتحديات الثقافية"، وكيفية تحويلها الى فرص للتضامن والنجاح.

وقال عون: "إنّ الحضارات كافة وليدة الثقافة؛ والثقافة إستراتيجية عمل مثلّثة الأبعاد، قائمة على التوعية على التراث الفكري والعلمي والفني، والتدريب على تفعيله وتطويره وإغنائه".

وأضاف: "لضرورة إتاحة الفرص بشكلٍ متساوٍ بين الرجل والمرأة؛ ومن شأن أي تقاعس في هذا الاتجاه، أن يضاعف التناقض بين التطلّعات والواقع".

وتابع: "هناك دائماً نقاش حول الأسبقية بين القناعات والذهنيات الموروثة... ويجب العمل على تخطيّ العوائق الثقافية باللجوء الى وسائل ثقافية، وفق ما نجح في القيام به رواد النهضة من نساء ورجال، في مطلع القرن الماضي".

وأردف عون: "نتطلّع جميعاً إلى أن ينجح مؤتمر منظمة المرأة في وضع أسس انتاج ثقافة متجدّدة، وتعميم المعرفة، للسير الى الأمام في التغلّب على ما يكبّل تحقيق المساواة المطلوبة، بالركون الى العقل، وبروح الانفتاح وتقبل الآخر المختلف".

واعتبر انه "يجب تفعيل دور المرأة في المجتمعات، ومن خلالها إطلاق نهج تربوي فاعل، مبني على ملاقاة تطلعات القرن الحادي والعشرين".

  • شارك الخبر