hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عون وقع مرسوم تمديد التعبئة العامة لغاية نهاية شهر اذار المقبل

الخميس ٣١ كانون الأول ٢٠٢٠ - 14:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر ظهر اليوم المرسوم الرقم 7315 تاريخ 31 كانون الأول 2020، بعدما وقّعه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء حسان دياب والوزراء المختصين. ويقضي المرسوم بتمديد اعلان التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" من 1/1/2021 الى 31/3/2021 ضمناً.

ويقضي المرسوم ايضاً بفرض وضع الكمامات والطلب الى الأجهزة الأمنية اتخاذ التدابير اللازمة بحق المخالفين، كذلك الطلب من اللجنة التقنية المكلفة متابعة الرقابة على فيروس كورونا استكمال التواصل مع الجهات المعنية ونقابات وجمعيات سياحية وتجارية لجهة وضعها موضع التنفيذ والالتزام بالإجراءات والتدابير التي تساهم في التخفيف من انتشار الوباء، على ان يصدر عن وزير الداخلية والبلديات القرار اللازم استناداً الى كثافة الاختلاط وعدد المختلطين وإمكانية التعديل ومستوى المخاطر المحتملة.

وكلّف المرسوم وزير الصحة العامة التواصل مع المستشفيات الخاصة لجهة وجوب التعاون والتجاوب لفتح اجنحة خاصة لمعالجة المصابين من فيروس كورونا، كما طلب الى الأجهزة العسكرية والأمنية كافة التشدد في قمع المخالفات بما يؤدي الى عدم تفشي الفيروس وانتشاره، كما والتنسيق والتعاون مع المجتمع الأهلي والسلطات المحلية لتحقيق ذلك، والطلب الى وسائل الاعلام الاستمرار بالحملات الإيجابية التوعوية والوقائية حول مسؤولية المواطن في الالتزام باجراءات الوقاية.

هذا وووقّع الرئيس عون دفعة جديدة من القوانين التي اقرها مجلس النواب في جلسته الأخيرة التي عقدت في 21 كانون الأول الحالي، حملت الأرقام من 201 الى 210 تاريخ 30/12/2020.
ومن ابرز هذه القوانين: استحداث محمية جبل عرمون الطبيعية، تعديل القانون المتعلق بحماية النساء وسائر افراد الاسرة من العنف الاسري، قانون تحريم التحرش الجنسي وتأهيل ضحاياه، اعفاء السيارات التي اصبحت خارج الخدمة نتيجة العدوان الصهيوني على لبنان في تموز 2006، اعفاء المركبات الآلية الخصوصية والعمومية والدراجات النارية والمركبات الآلية المعدة للايجار من رسم السير السنوي للعام 2020 او 2021 وفق نسب محددة، قانون حماية أموال الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وتقديمات المضمونين.
ويعمل بهذه القوانين فور نشرها في الجريدة الرسمية.
تهاني بالميلاد ورأس السنة
ولمناسبة الأعياد، تلقى الرئيس عون المزيد من برقيات وبطاقات التهنئة من قادة وزعماء دول عربية واجنبية ومنهم: امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي تمنى ان تعود الأعياد على لبنان بالامن والاستقرار والتقدم، والرئيس الصيني شي جين بينغ.

  • شارك الخبر