hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الرئيس عون أشاد بدور الصليب الأحمر في التخفيف من الأزمات اللبنانية

الخميس ٢٠ أيار ٢٠٢١ - 13:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نوّه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالدور الإنساني المميز الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الدول التي تشهد اضطرابات امنية، والتضحيات التي يقدمها العاملون فيها لانجاز مهماتهم الدقيقة.
كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان السيد كريستوف مارتان لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان وانتقاله لتولي رئاسة البعثة في سوريا. وحضر اللقاء رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان الزغبي ونائبة رئيسة البعثة السيدة باسمة طباجة، وستخلف السيد مارتان في لبنان السيدة سيمون كازابيانكا ايشليمان SIMONE CASABIANCA AESCHLIMANN .
وأشاد الرئيس عون بالجهود التي قام بها السيد مارتان خلال وجوده في الأعوام الأربعة الماضية، لاسيما في التخفيف من وطأة الازمات التي مر بها لبنان، خصوصا على صعيد ازمة النزوح السورية، الى الازمة الاقتصادية والاجتماعية وجائحة كورونا والانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت حيث قدمت البعثة دعماتً فورياً لعمل فرق الإغاثة والمستشفيات التي تضررت والمراكز الصحية وغيرها. وأشاد رئيس الجمهورية بالتنسيق والتعاون القائمين بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر والصليب الأحمر اللبناني، الامر الذي ساهم في تنظيم عمليات الإغاثة واسعاف المصابين وغيرها من المهام التي ينفذها المتطوعون في الصليب الأحمر اللبناني.
وتمنى الرئيس عون للسيد مارتان التوفيق في مهامه الجديدة، والنجاح لخليفته التي ستصل الى بيروت قريبا.
بدوره، شكر السيد مارتان الرئيس عون على التعاون الذي لقيه خلال وجوده في لبنان مع المسؤولين والمؤسسات والإدارات الرسمية، والصليب الأحمر اللبناني ورئيسه الدكتور الزغبي وامنيه العام السيد جورج كتانة، متمنيا ان يتجاوز لبنان الصعوبات التي يمر بها.
وقدم السيد مارتان لرئيس الجمهورية درع الصليب الأحمر الدولي، فيما قدم له الرئيس عون شعار رئاسة الجمهورية عربون تقدير وامتنان.

  • شارك الخبر