hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الرئيس عون: أمارس صلاحياتي كاملة... دياب: نحن مع حق التظاهر

الخميس ٤ حزيران ٢٠٢٠ - 12:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لفت رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى انه لم يعد مقبولا السكوت عن الاتهامات العشوائية التي توجه في الاعلام وفي السياسة للرئيس وللحكومة، داعياً الوزراء الى التضامن والرد عبر شرح الوقائع وتبيان الحقائق، مضيفا: "اننا نحاول معالجة نتائج سنوات من الهدر والاهمال لم نكن نحن من مسببيها."
وتابع عون في مستهل جلسة الحكومة: "أمارس صلاحياتي الدستورية كاملة، وأحترم صلاحيات الجميع لا سيما تلك التي تعود للحكومة ولرئيسها."

من جهة أخرى رأى رئيس الحكومة حسان دياب أنه ومنذ اليوم الأول لتشكيل الحكومة، تعرّض للاستهداف، والحكم عليه سلفاً، مردفا: "للأسف كان الاستهداف سياسياً مع أننا قلنا أننا لا نريد الغرق في السياسة وجئنا للعمل على ملفات البلد المتراكمة، وعندنا مهمات كبيرة وثقيلة هدفها إنقاذ البلد."
وشدد على أنه من المفترض أن يلمس الناس خلال أيام، حصول تراجع ملحوظ بأسعار المواد الغذائية، وعودة تدريجية للدورة الاقتصادية بعدما سمح بفتح عدد كبير من المؤسسات للحفاظ على ديمومة العمل للعمال وأصحاب المؤسسات.
وقال دياب: "نتفهّم صرخة الناس التي تشعر بوطأة الوضع الاجتماعي. لكن الخوف أن تحصل محاولات لتوظيف هذه الصرخة بالسياسة، وتتحول مطالب وهموم الناس إلى وسيلة تتسبب مجدداً بالعودة إلى قطع الطرقات وتقطيع أوصال البلد وإقفال المؤسسات وتعطيل أعمال الناس وبالتالي صرف الموظفين والعمال. مضيفا: "نحن مع حق التظاهر. لكن هذا الحق يتحول إلى فوضى إذا عاد أسلوب قطع الطرقات وتخريب الأملاك العامة والخاصة. لا أعتقد أن أحداً من اللبنانيين يقبل بهذه الممارسات التي لا تشبه التعبير الديموقراطي."

  • شارك الخبر