hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الخولي: الثورة انتصرت وبشكل قاطع لا يقبل الشك

الثلاثاء ١٧ أيار ٢٠٢٢ - 12:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتبر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي أن "الثورة انتصرت وبشكل قاطع لا يقبل الشك، وبالتالي كل التضحيات التي بذلت من اجلها من شهداء وجرحى واعتقالات تعسفية وتحركات ومظاهرات وجهود وتضحيات مضنية لشباب وشابات الثورة، قد اثمرت في 15 ايار في انتخاب 18 نائبا نفتخر ونعتز بتمثيلهم لثورة شعب على طبقة سياسية فاسدة نهبت البلد وتسببت في تدمير بيروت وقتل وتشريد الالف".

وقال في بيان: "نعم اننا ندعم حضور نوابنا لمعركة استنهاض لمجلس نيابي هرم، لم ينتج منذ عشرات السنوات غير الخيبات، برلمان غابت عنه الرقابة والمسألة برلمان شرع قوانين لمصلحة اقلية اوليغارشية نهبت البلد وكرست مافياتها في كل مفاصله".

وراى الخولي أن "ما حصل في 15 ايار انقلاب ديموقراطي على طبقة سياسية خاطت لنفسها قانون انتخابيا معقدا مفصلا على قياسها طائفيا ومناطقيا، بحيث استطاعت قوى التغيير خرق معاقلها في معركة واجهت فيها تحديات كبيرة من محاولات شرذمة وتهديد وترغيب وتعقيدات لوجوستية ومالية".

وقال: "الف تحية وشكر لكل صوت صب في انتخاب هذه الباقة الحرة من نواب نأمل بأن يكونوا على قدر المسؤولية الكبيرة في معركة الاصلاح من داخل مؤسساتنا الدستورية".

واذ اكد " استمرار ثورة 17تشرين"، كشف ان "الاتصالات مع معظم قيادات الثورة استقرت على استمرار تحركات الثورة بما يدعم حراك نوابنا داخل البرلمان، وهذا الامر سيتم تنظيمه في انتاج قيادة لادارة معركة التغيير في الشارع والبرلمان".

وعلق الخولي على حرق مجسم قبضة الثورة في ساحة الشهداءوقال:،" غاب عن المنفذين المعتدين بأن قبضة الثورة اصبحت في داخل المجلس النيابي، وان هذه الاعتداءات ستزيد من عزم قبضاتنا في ضرب هذه الممارسات الميليشياوية البائدة لزمن يجب دفنه نهائيا".

  • شارك الخبر