hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الخطيب يشكر الفاتكان على تعزيز التعاون المشترك بين الإسلام والمسيحية

الإثنين ٢٧ حزيران ٢٠٢٢ - 13:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في مقر المجلس ظهرا، سفير لبنان في الفاتيكان الدكتور فريد الخازن معزيا بالشيخ عبد الأمير قبلان، في حضور عضو لجنة الحوار الإسلامي - المسيحي الدكتور غازي قانصو.

كان عرض، بحسب بيان، لتعزيز العلاقات الثنائية بين لبنان والفاتيكان، وتم التداول في تطورات الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وحمل العلامة الخطيب السفير الخازن رسالة شكر الى الفاتيكان "على مواقفه الداعية الى تعزيز التعاون المشترك بين الإسلام والمسيحية وتشجيعه الحوار والعمل لما فيه مصلحة الإنسان وحفظ حقوقه وكرامته وصون القيم الدينية". واستنكر "الدعوات المشبوهة الداعية الى تشجيع الرذيلة وضرب القيم الدينية بعنوان الحرية الشخصية فيما تشكل هذه الدعوات تدميرا للمجتمع وهتكا لحرمة الإنسان واستهدافا للقيم الدينية التي كانت ولا تزال ضمانة حفظ الانسان وكرامته وتحصينا للمجتمع من الانحراف والرذيلة"، مؤكدا ان "التشجيع على المثلية والاجهاض وما شاكل، خروج عن الفطرة السوية الإنسانية التي كرم بها الله تعالى الانسان وخصه بها عن سائر مخلوقاته".

وشدد على "ضرورة تضافر الجهود والمساعي لغرس ثقافة إنسانية رسالية تستمد تعاليمها من القيم والمفاهيم الدينية التي تصقل شخصية الفرد وترفد المجتمع بعناصر القوة التي تحفظ تماسكه والتزامه النهج القويم وتمسكه بالثوابت المشتركة بين الأديان السماوية".

واستقبل أيضا نسيب حطيط الذي وجه الدعوة لسماحته للمشاركة في القاء كلمة في حفل توقيع كتابه الجديد بعنوان " فقه العمران والبيئة في الإسلام" الذي يقام في الخامس من تموز المقبل في قصر "الاونيسكو".

  • شارك الخبر