hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الحريري إطلعت من لجنة الأعياد تجمعنا على نشاطاتها للاعياد فرنسيس

الجمعة ٢٦ تشرين الثاني ٢٠٢١ - 16:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبلت النائبة بهية الحريري في مجدليون، وفدا من لجنة "الأعياد تجمعنا"، أطلعها على التحضيرات لاستئناف الأنشطة بمناسبة الأعياد المجيدة تحت هذا الشعار خلال كانون الأول، والتي كانت توقفت بسبب جائحة كورونا.

وتقدم الوفد الأرشمندريت جهاد فرنسيس (مطرانية صيدا للروم الكاثوليك) وضم السفير عبد المولى الصلح (روتاري - صيدا)، دلال شحادة (مؤسسة معروف سعد)، معادن الشريف (مؤسسة الحريري)، طارق أبو زينب (جمعية أمان الشبابية)، نسرين عبد الغني (تجمع المؤسسات الأهلية)، ماريا مارون (DPNA) وأحمد عبد الله (روتاراكت - صيدا).

وتخلل اللقاء عرض للظروف التي رافقت فترة الأعياد العام الماضي وحالت دون تنظيم الأنشطة المعتادة بالمناسبة، وفي مقدمها جائحة كورونا، وللتحضيرات الجارية لأنشطة الأعياد وتوق الناس لاستنئاف حياتهم الطبيعية مع الأخذ بالاعتبار التعايش مع كورونا بالوقاية والإحتراز منه قدر الإمكان. وكان تأكيد على "ضرورة التخفيف عن الناس، اجتماعيا وانسانيا ونفسيا، لاخراجهم من حال الإحباط واليأس ومنح الكبير الأمل والصغير الفرح"، وتشديد على أن "الأعياد المجيدة مناسبة تجمع وتعم ببركتها الجميع".

فرنسيس
وقال فرنسيس اثر اللقاء: "الزيارة للسيدة بهية ولكل الفاعليات لنعيد احياء عمل هذه اللجنة، الاجتماعي والانساني والوطني، ولنزرع الفرح من جديد في نفوس الناس التي تعيش هذا الإحباط والظروف المأساوية والإقتصادية. ووضعناها بأجواء النشاطات التي تعدها اللجنة والتي ستتضمن كالعادة معرضا من تنظيم روتاراكت وانتراكت - صيدا، وأيضا سيكون هناك ريسيتال ميلادي بالتعاون مع الجامعة اليسوعية وروتاري - صيدا ومؤسسة صاصي والمطرانية، ونشاط للأولاد في ساحة باب السراي تنظيم DPNA وغيرها من النشاطات. وأيضا المطرانية ومؤسسة صاصي ستبدأ هذه النشاطات ببازار المحبة لتوزيع الثياب المجانية على الأشخاص والعائلات غير القادرين على شرائها لأولادهم، وسيكون هذا البازار بدءا من هذا الأسبوع في مدرسة سان نيقولا في عين المير".

أضاف: "نحاول في صيدا والجوار أن نمنح الناس بصيص نور وأمل وفرح، وبقدر ما نستطيع ان نكون بجانبهم نفسيا واجتماعيا وانسانيا لن نقصر رغم كل شيء وسنتخذ احتياطات وتدابير ولكن يجب ان نتعايش مع الكورونا لنستطيع العيش بسلام. على ان تعقد لجنة الأعياد تجمعنا مؤتمرا صحافيا في وقت لاحق، تعلن خلاله عن برنامج الأنشطة المقررة ومواعيدها".

  • شارك الخبر