hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الجوزو: العنصرية الغربية والصهيونية وجهان لعملة واحدة

الأحد ١٩ حزيران ٢٠٢٢ - 16:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شدد مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، في بيان، على أن "العنصرية الغربية والصهيونية وجهان لعملة واحدة". وقال: "أميركا أصل البلاء في هذه المنطقة، لأنها دولة تدعي الحفاظ على الحريات واحترام حقوق الإنسان، وتنحاز كليا لإسرائيل ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه، وتغطي الاعتداءات الإسرائيلية الهمجية والعدوانية على المقدسات الإسلامية والمسيحية وحقوق لبنان في استخراج الغاز والنفط من البحر".

أضاف: "ما زال العالم العربي خاضعا للنظام الاستعماري، سواء أميركيا أو روسيا، ولم نتحرر بعد من السيطرة على مقدراتنا في البحر والبر، وها نحن نرى كيف أن أميركا والغرب يقفون جميعا ضد العدوان الروسي على أوكرانيا ويضعون جميع الإمكانات العسكرية بتصرف أوكرانيا لمواجهة العدوان الروسي، والسؤال لماذا لم يقف الغرب وأميركا بشكل خاص بجانب العرب في محنتنا مع الوحشية الصهيونية وعدوان الصهاينة على شعبنا في فلسطين؟"

واعتبر أن "الديكتاتورية الأميركية لا تقل شأنا عن الديكتاتورية الروسية، فكلاهما قوة جبارة، تريد أن تفرض وجودها على العالم كله. نحن العرب لا نستطيع ان ننسى فلسطين وما تمثله لنا من رمزية تاريخية وقومية وإسلامية، وها نحن نجد أنه رغم ان معظم الدول العربية تقيم علاقات سياسية مع اسرائيل، فإن اسرائيل لا تقيم أي وزن لهذه العلاقات عندما تقتحم المسجد الأقصى، وتترك للمستوطنين الصهاينة حرية الاعتداء على الشعب العربي الفلسطيني في القدس وجميع أنحاء الأراضي الفلسطينية".

وسأل: "متى يتحد العرب ويشكلون قوة عسكرية رادعة تستطيع حماية الشعب الفلسطيني والأمة العربية من طغيان الجيش الصهيوني وحماية مصالح الشعوب العربية؟"

  • شارك الخبر