' الجميل: ما تحقق هو خسارة حزب الله | LebanonFiles
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1112199

1320

20

1

1087510

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1112199

1320

20

1

1087510

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الجميل: ما تحقق هو خسارة حزب الله

الخميس ١٩ أيار ٢٠٢٢ - 19:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل: "من قال لم يتغير شيء؟ سمعنا الكثير وقالوا لا لزوم للانتخابات وسيعودون هم انفسهم".

وفي احتفال لنواب الكتائب، تابع: "تحية للبنانيين الذين اثبتوا أنه بامكانهم بالديمقراطية تغيير كل شيء وتحية لكل الكتائبيين على مساحة الـ10452 كلم".

وأضاف الجميّل: "تحية للكتائبيين في الجنوب الذين أثبتوا أن ليس صحيحا ان لا كلمة لنا واننا فرق عملة، فهم اسقطوا اسعد حردان والحزب القومي السوري".

وأردف: "أهدي عملنا ونضالنا وعرقنا وتعبنا والنتيجة التي حققناها إلى كل ضحايا انفجار مرفأ بيروت وعلى رأسهم الأمين العام الراحل نزار نجاريان وجو وجو وطوني وكل الضحايا".

وأوضح الجميّل: "نهدي النضال الى شهداء النضال في الكتائب وعلى رأسهم الرئيس بشير الجميّل وبيار الجميّل وانطوان غانم، ونهدي التعب والنضال لشهداء ثورة الأرز الذين قدّموا حياتهم لأجلنا".

وأكد: "نقدم الانتصار لشهداء ثورة 17 تشرين الذي استشهدوا برصاص الغدر وهم اليوم دخلوا الى المجلس واقتحموه من الباب العريض".

وأضاف الجميّل: "ادعو قوى الأمن وبلدية بيروت لإزالة كل الحواجز الموجودة حول البرلمان لأن الثوار سيدخلون الى المجلس النيابي".

وقال: "رفاقي ورفيقاتي، لا يمكنني ان أعبر عن اعتزازي وفخري بكم، أنتم من لم تركعوا يوما ولم تساوموا في أي مرة".

وشدد الجميّل على: "المواقف السياسية منذ 2015 عندما كانوا جميعهم على الكراسي، كان لديكم القدرة أن تتمسكوا بخطابكم وبصلابة موقفكم في وقت لم يكن احد يفهم ما نقوله".

وتابع: "سيكون لدينا الكثير لنقوله وأهنئ نواب الكتائب الفائزين وحلفائنا الفائزين في كل لبنان، كنا وحدنا في 2018، وحدنا معارضة، كنا 3 أو 4 مع بعض الأصدقاء اليوم بتنا نصف المجلس".

وأوضح الجميّل: "أهنئ من لم يحالفهم الحظ وأخص بالذكر الاخ والصديق مجد حرب انت اخ وستبقى اخًا".

واعتبر: "تغير كل شيء في السياسة، كل تركيب الطرابيش انتهى، لأنهم فقدوا الأكثرية والقدرة على التحالف مع بعضهم البعض ونحن أمام مشهد جديد بالكامل وديناميكيات جديدة بالكامل".

وأضاف الجميّل: "ما تحقق هو خسارة حزب الله، قيام تكتل نيابي او لقاء او تجمع خارج المنظومة وهذا حصل، أن حلفاءنا ومن يؤمنون بالمحاسبة والتغيير والإصلاح كثر واليوم نحن امام مرحلة جديدة فيما من كانوا في السلطة يجلسون ويحصون كم صوتًا سينال بري كرئيس للمجلس".

وقال: "الشعب اثبت أنه شعب حي وقادر على تغيير المعادلة".

وأردف الجميّل: "الآن وقت العمل ومتابعة النضال وكانه زمن الانتخابات لنواكب التغيير في المجلس الى جانب نوابنا وأصدقائنا لأننا قادمون على معارك كبرى".

وأكد: "البلد منهار بالكامل والمطلوب انقاذه، من هنا اوجه نداء لكل نواب المعارضة للوحدة وحدة صف المعارضة في كل المرحلة المقبلة دفاعا عن سيادة لبنان والمحاسبة وعن الإصلاحات والشعب المقهور في هذه المرحلة الصعبة ممنوع إلا ان نعمل سويا لننقذ الشعب وندافع عنه".

وأضاف الجميّل: "الشعب اعطانا فرصة لننقذه وننقذ بلدنا من الكابوس وممنوع ألا نغتنم الفرصة ونحوّلها الى حقيقة وهذا يتطلب تواضعًا و"تكبر عقل" ونضع الطموحات الشخصية جانبًا ونرى كيف يمكن توحيد بعضنا البعض دفاعا عن لبنان".

وأوضح: "نتعهد ككتائبيين ان نضع انفسنا بتصرف هذه الوحدة وسنقوم بل شيء لنكون عنصرا جامعا ولن نضع شروطا الا الثوابت وهي الدفاع عن السيادة ومواجهة وضع يد حزب الله على البلد ورفض أي مساومة على اموال اللبنانيين وعلى المحاسبة وأي كلام عن عفا الله عما مضى".

  • شارك الخبر