hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الجبهة المسيحية تحذر من تفاقم الخطر الناتج عن ملف اللاجئين السوريين

الأربعاء ١ شباط ٢٠٢٣ - 15:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شكرت الجبهة المسيحية كل اللذين تضامنوا مع قضية امينها العام ابراهيم مراد وعلى رأسهم الجبهة السيادية بجميع أعضاءها ومنسقها العام كميل جوزف شمعون والأحزاب والشخصيات المنضوية فيها كما وتشكر حزب الكتائب وكل الفعاليات المشاركة في اللقاء التضامني.
وحذرت في بيان اللبنانيين من تفاقم الخطر الناتج عن ملف اللاجئين السوريين الذين فقدوا هذه الصفة قانوناً واصبحوا بمثابة مهاجرين، خاصة أن الخطورة تتضاعف عبر اصرار المجتمع الدولي على دمجهم بالمجتمع اللبناني عبر المدارس والفعاليات الاجتماعية الأخرى كما وإصراره على ربط المساعدات والمساهمات الدولية لهم بهذا الدمج مع التذكير أن المجتمع الدولي أصبح مدنياً للبنان بما يقارب الأربعين مليار دولار أميركي كان من المفترض أن تصل كمساهمات في الأعباء التي يتحملها لبنان واللبنانيين تجاه هؤلاء.
كما وتابعت الجبهة هذا الملف بحذر شديد مع المعنيين ومع كافة القوى الفاعلة في الساحة السياسية من أجل درء الإنفجار الإجتماعي وربما الأمني الذي قد ينتج من جراء هذا الملف وتدعو اللبنانيين التكاتف والتضامن في مواجهة هذه الأخطار.
وأعلنت الجبهة المسيحية عن إطلاق اللجنة الإنمائية المؤلفة من فريق تقني يُعنى بالمساعدة الفنية والعملانية بمشاريع إنمائية في المناطق من أجل مساعدة الأهالي على تامين العيش الكريم وتحسين مستوى الحياة في قراهم وبلداتهم بهدف الحد من النزوح.

  • شارك الخبر