hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الجبهة الجنوبية: صاروخ ينفجر قرب مكتب لمخابرات الجيش

الأحد ١٤ نيسان ٢٠٢٤ - 19:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن "الطيران الحربي الاسرائيلي، نفّذ قرابة السادسة الا ثلثا من عصر اليوم، عدوانا جويا حيث شنّ غارة مستهدفا منزلا في بلدة مارون الراس في الحي المحاذي لمدينة بنت جبيل، وملقيا صاروخين جو- ارض. وتعالت سحب الدخان الكثيف من المكان المستهدف".

وأتبع القصف الجوي بآخر طاول الاحياء السكنية في بلدة عيتا الشعب.

وأفادت "الوكالة الوطنية" بأن "الطيران الاسرائيلي شنّ غارة على بلدة الضهيره استهدفت منزلاً، يعود لال أبو ساري، مؤلفا من ثلاث طبقات دمّر بالكامل. وتوجهت سيارات الاسعاف الى المكان".

كما سجّل قصف على أطراف حولا بالقرب من موقع العباد.

كل هذه التطورات تأتي بعد غارة على كفركلا.

وكشف الجيش الإسرائيلي أنه قصف موقعاً مهمّاً تابعاً لـ"حزب الله" لصناعة الوسائل القتالية بمنطقة النبي شيت في العمق اللبناني.

وبالفعل، شنّ الطيران الإسرائيلي صباحا، غارة على أطراف بلدة سرعين في البقاع، استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتَي سرعين والنبي شيت.

وقد أفاد مراسل "النهار" عن دوي انفجارات متتالية في المكان عقب الغارة.

كما أفادت "الوكالة الوطنية" في بعلبك، أن غارة جوية اسرائيلية استهدفت أحد المباني في بلدة النبي شيت ودمّرته، وضُرب طوق حول المكان حفاظا على سلامة الأهالي.

يأتي القصف الإسرائيلي للبقاع بُعيد ساعات على استهداف "حزب الله" "المواقع الإسرائيلية نفح ويردن وكيلع في الجولان السوري بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في النبطية، أن الطيران الحربي الاسرائيلي شن قرابة الخامسة و41 دقيقة من  فجر اليوم عدوانا جويا ، حيث شن سلسلة غارات عنيفة استهدفت محيط منطقة المتنزهات في جبل صافي  لجهة بلدة جباع في منطقة اقليم التفاح ومنطقة دليتون عند اطراف جباع.

وألقت الطائرات المغيرة عددا من الصواريخ الثقيلة التي احدث انفجارها دويا هائلا في المنطقة، وتسبب بتحطم الزجاج في عشرات المنازل والمحال في بلدة جباع

وفي وقت سابق، أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن قرى وبلدات القطاع الشرقي من الجنوب، شهدت ليلة عنيفة من الاعتداءات الإسرائيلية استمرت حتى ساعات الصباح الأولى.

ففي قضاء مرجعيون شن العدو الاسرائيلي غارات عنيفة على الخيام وكفركلا والعديسة ، واستهدف كلا من حولا ووادي السلوقي والخيام ومحيط دير ميما في دير ميماس ومجرى نهر الليطاني بقصف مدفعي عنيف .

وسجل وقوع عدد من الاصابات وسقوط قتيل  من جراء الغارة على الخيام.

وصدر عن المقاومة الاسلامية حزب الله بيان جاء فيه: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد جهاد علي أبو مهدي "فداء" مواليد عام 1969 من بلدة الخيام في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

  • شارك الخبر