hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الجبهة الجنوبية.. استهداف احد ابراج المراقبة التابعة للجيش في رأس الناقورة

الخميس ١٨ نيسان ٢٠٢٤ - 17:08

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لا تزال التوترات على حالها في الجنوب، وفي آخر المستجدات استهدف جنود العدو احد ابراج المراقبة التابعة للجيش اللبناني في منطقة رأس الناقورة بنيران الرشاشات.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي بلدة مارون الراس وحرش يارون.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات "إفين مناحيم" و"أدميت" و"إيلون" و"غورن" و"غورنوت هجليل" و"زرعيت" و"حانيتا" و"يعرا" و"عرب العرامشة" و"شومرا" على الحدود الشمالية مع لبنان.

من جهته، أعلن "حزب الله" استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مستعمرة حانيتا بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابة مباشرة.

هذا واستهدفت غارة إسرائيلية بلدة بليدا، وأشارت المعلومات عن سقوط شهيد وجريحين.

وكتب المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، اليوم الخميس، في منشور عل حسابه عبر منصة "إكس": "رصد مقاتلو غولاني في وقت سابق من اليوم بواسطة مسيّرة درون عددًا من العناصر التابعين لحزب الله في داخل مبنى عسكري في منطقة بليدا بجنوب لبنان لتقوم طائرات حربية بالاغارة على المبنى العسكري وتقضي على العناصر".

كما واستهدفت غارة اسرائيلية من مسيرة منزلا عند أطراف بلدة مركبا.

وفي وقت سابق كان قد أعلن الدفاع المدني في جنوب لبنان مقتل شخصين في غارة إسرائيلية استهدفت فجرا بلدة كفركلا، فيما أعلن الجيش الاسرائيلي أنهما عنصران من حزب الله مشيرا الى ان طائراته المقاتلة قصفت أهدافا للحزب جنوبي لبنان بينها بنى تحتية ومبنيان عسكريان.

ونعى الحزب محمد جميل الشامي "أبو زهراء" مواليد عام 1982 من بلدة كفركلا وعلي أحمد حمادة "فلاح" مواليد 1970 من بلدة الدوير في جنوب لبنان.

واستهدف الجيش الإسرائيلي ليلا تل النحاس ومنطقة هورا بين كفركلا ودير ميماس، كما قصف منطقة الخيام وذلك عبر غارات جوية بالقنابل الفسفورية إلى جانب القذائف المدفعية.

  • شارك الخبر