hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

التيار المستقل: نرحب بأي مساعدة تقدم للبنان من أي دولة بهذا الشرط

الثلاثاء ٢٤ آب ٢٠٢١ - 14:54

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد المكتب السياسي في "التيار المستقل" اجتماعه الدوري إلكترونيا برئاسة اللواء عصام أبو جمرة وأصدر بيانا توجه في مستهله الى "الشعب اللبناني المنكوب"، بالسؤال: ماذا تنتظر من مجموعة سياسية قادتك طيلة عقد لم تقدم لك وللوطن الا المشاكل الطائفية والامنية حتى الحروب والاهمال الاقتصادي حتى الافلاس، كان اخرالاحداث انفجاري المرفأ والتليل، حيث فقدت المئات من الشباب والشابات وتدمرت المنازل واليوم نفقد كل ما تبقى من مقومات الحياة من غذاء ودواء ومحروقات و كهرباء؟".

ورحب البيان ب"اي مساعدة تقدم للبنان من أي دولة، شرط ألا تكون مرتبطة بصراعات دولية محورية. فلبنان لم يعد قادرا على تحمل المزيد من القهر والماسي، وهو غارق في أزماته وأكبرها الاقتصادية التي تكاد تقضي على الجميع، بمختلف مكوناته الشعبية: السياسية والطائفية".

وطالب البيان "متولي السلطة، تقديم التنازلات، اوالخروج من المسرح السياسي افساحا في المجال لعمل الاختصاصصين المستقلين، فالوطن بحاجة لعقول تفكر وتخطط وتنفذ. ولسواعد تبني.اما حكم تقاسم الحصص، تحت ظل ستة وستة مكرر وحماية الاحزاب المستكبرة، فهذه من أكبرالجرائم الحالية في حق لبنان وشعبه".

وأكد البيان أنه "لا يعقل ان يستمر الوضع على ما هو عليه، فالامر ليس مرتبطا بمنصب يمثل طائفة، ولا بدستور نتذاكى فيه على بعضنا البعض.. الناس تذل وتموت فقعا على الطرق". مكررا "أن الحكومة الانتقالية العسكرية، في هذا الظرف السيء هي الحل الوحيد والافضل لانقاذ ما يمكن انقاذه ومكافحة الجشع أقله لحماية لقمة عيش الشعب وفرض سلطة الدولة تمهيدا لاجراء الانتخابات بانضباط شامل وفي موعدها المحدد".

  • شارك الخبر