hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

التويني: تناقضات ومتاهات لعقاب غربي جماعي على لبنان واللبنانين

الخميس ٢٧ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 13:10

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

علق الوزير السابق نقولا التويني على أن "الغرب يقول على لسان ناطقه في العواصم الغربية وايضا في لبنان من خلال أتباعه الكثر، أن غالبية ساحقة من الشعب اللبناني والدولة اللبنانية مخطوفة على يد سياسات "حزب الله" وحليفه الإقليمي والمعسكر الشرقي خلفه".

وقال في تصريح اليوم: "لو سلمنا جدلا ان كلام الغرب وحلفائه عن خطف الإرادة الساحقة اللبنانية صحيح، نسأل الغرب اليوم: لماذا تضربون الحصار الخانق على اكثرية اللبنانيين التي تدعمكم؟ وما هي فائدة القصاص الجماعي الذي تضربون به مناصريكم بالذات وهم معارضون ورهائن أبرياء؟

السؤال الثاني المطروح على الغرب وأتباعه، هو: هل كنتم على علم بما يجري في لبنان منذ سنوات من فضائح وسرقات وسطو على المال العام والخاص بالتحاويل التي وردت بالعملات الغربية الى البنوك الغربية؟ هل بإمكانكم انكار ذلك، بعدما صرح متحدث من البنك الدولي ان ما يجري في لبنان من صنيع النخبة المسيطرة على زمام الحكم؟ هل هذه المنظومة اللبنانية والإنهيار الحاصل براء منكم؟

والسؤال الاخير: هل تودون تسليح الجيش اللبناني بسلاح يمكنه الدفاع عن ارضه من العدوان الاسرائيلي اليومي الجوي والبحري ناهيك عن تاريخ إسرائيل العدواني الحافل بالجرائم والتعديات والاحتلال حتى اليوم للاراضي اللبنانية، لكي نقول لحزب الله أنه لم يعد هنالك حاجة للتسلح فالجيش قادر على ردع العدوان وتحرير الأرض حيث ان الضمانة الغربية وصلت بالدفاع عن لبنان سلاحا وديبلوماسية".

وختم التويني: "ثلاث اسئلة بديهية ننتظر الجواب عليها من الغرب "العطوف" على مصالح اللبنانيين ولبنان".

  • شارك الخبر