hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

التصعيد مستمر جنوبًا.. قصف اسرائيلي مكثف والحزب يردّ

الأحد ١٠ آذار ٢٠٢٤ - 15:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يستمر التصعيد على الجبهة الجنوبية حيث أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، رصد نحو 35 قذيفة صاروخية أطلقت من جنوب لبنان، مشيرًا إلى اعتراض بعضها. في وقت أفادت الإذاعة الإسرائيلية، بسقوط صواريخ وقذائف على جبل ميرون “الجرمق” في منطقة الجليل الأعلى.

من جانبه، أعلن حزب الله في بيان أنّه قصف “ميرون بعشرات صواريخ الكاتيوشا”.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، “تم رصد نحو 35 صاروخًا في القصف الأخير على ميرون والمنطقة المحيطة بها. وتم اعتراض بعضها وسقط الباقي في مناطق مفتوحة”.

وتعرّض حرج بلدة كونين في قضاء بنت جبيل، منذ التاسعة والربع من صباح اليوم، إلى قصف مدفعي إسرائيلي مركز.

بالمقابل، أطلقت طائرة مسيّرة إسرائيليّة، صباح اليوم، صاروخًا على أطراف بلدة الهبارية، واستهدف سيارة “كرافان”، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وفي عملياتٍ متفرقة نفذ حزب الله هجوماً جوياً بمسيرتين ‏انقضاضيتين على مرابض المدفعية في عرعر في منطقة اصبع الجليل، وموقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية قبالة القطاع الغربي، إضافةً إلى استهداف موقع راميا وتجهيزاته بالأسلحة المناسبة.‌‏
وأغارت طائرة مسيّرة إسرائيلية على الأحراج الشرقية لبلدة الهبارية في منطقة العرقوب، فيما حلّق الطيران الحرب الإسرائيلي يحلق على علو مرتفع فوق مدينة الهرمل.

وحلق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً حتى مشارف مدينة صور، كما أطلق الجيش الاسرائيلي طيلة الليل الفائت القنابل الضوئية فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

ووسط ذلك، تحدثت المعلومات عن تنفيذ الجيش الإسرائيلي غارة بالصواريخ طالت مرتفعات إقليم التفاح خلال ساعات الليل.

  • شارك الخبر