hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

التجمع الديموقراطي: لخطة طوارئ تربوية استعدادا للعام الدراسي

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠٢٠ - 07:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا المكتب التربوي المركزي في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان، وزارة التربية، الى اقرار خطة طوارىء تربوية استعدادا" للعام الدراسي القادم.
و رأى التجمع أن إطلاق العام الدراسي الجديد في نهاية شهر أيلول ودعوة الطلاب الى مقاعد الدراسة هي خطوة ايجابية، شرط أن يرافقها اتخاذ إجراءات صحية عملية وعلمية في ما يخص تأمين حضور التلامذة، وذلك عبر التنسيق بين وزارتي التربية و الصحة العامة، لإرساء قواعد صحية ووقائية، بحيث تبعد عن الطلاب خطر الاصابة بعدوى جائحة الكورونا.
كما أكد التجمع ، على اهمية اقرار التعليم المدمج ، القائم على 80 بالمئة من حضور الطلاب، مع ضرورة التحضير ايضا" لامكانية التعليم عن بعد، في حال تفاقم الوضع الصحي ، المرتبط بوباء الكورونا.
و هذا الأمر يستوجب تجهيز الأرضية المناسبة له، عبر تأمين مستلزماتها الأساسية، كالانترنت السريع والكهرباء والأجهزة الالكترونية وتوفيرها لجميع الطلاب دون استثناء.
كذلك ، دعا التجمع، المركز التربوي للبحوث والإنماء للتعاون مع الوزارة والمديرية العامة للتربية، بهدف تكييف المناهج الدراسية مع الوضع الاستثنائي القائم، واعتماد برنامج تدريس أسبوعي جزئي مدمج، يراعي موجبات و مستلزمات الوقاية الصحية، والأهداف والكفايات التربوية والمنهجية الواجب تحصيلها من الطلاب.

  • شارك الخبر