hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

البعريني من دير دلوم عكار: المساعدات الدولية مرهونة بالإصلاح

الأربعاء ٢ كانون الأول ٢٠٢٠ - 20:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شارك عضو "كتلة المستقبل" النائب وليد البعريني في لقاء ببلدة دير دلوم - عكار، حضره مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا، رئيس رابطة مخاتير جرد القيطع مختار فنيدق عمر عائشة، منسق عام "تيار المستقبل" في عكار خالد طه ممثلا بعبد الله العويد، منسق "تيار العزم" في عكار الدكتور هيثم عز الدين، رئيس تجمع مخاتير عكار مختار فنيدق علي حمد الكك، وعدد من رؤساء وأعضاء البلديات ومشايخ ومحامين وأساتذة ومخاتير وفاعليات وأهالي البلدة.

زكريا
وألقى مفتي عكار كلمة قال فيها: "إن وجوه الناس اليوم محبطة للأسف، لكن المؤمن لا يعرف اليأس، فإذا كنت مع الله لا ينبغي أن تخاف، وأمة محمد لا ينبغي أن تخاف وتخضع، فأرواحنا وأرزاقنا غير معلقة بالحكومة أو الدولة ولا ببشر ولا زعيم، فيقيننا وإيماننا بالله وحده فلا يأس معه، ثقوا به، ما من دابة في الأرض، إلا على الله رزقها، والأرواح ليست في يد أحد، والخلاص ليس في يد مجلس ولا أمم ولا دول، القضية تحتاج منا فقط الى العودة الى الله ، والإصلاح في ما بيننا وبين الله تعالى، وفي ما بيننا والخلق، ومهما رأينا من صورة قاتمة لا يجوز أن نيأس، بل علينا أن نتفاءل بالله ونتوكل عليه فهو ولينا وناصرنا".

البعريني
وألقى البعريني كلمة قال فيها: "تتجه الأنظار اليوم إلى مؤتمر الدعم الدولي الذي سيعقد برعاية فرنسية والمخصص لتقديم مساعدات إنسانية إلى اللبنانيين من خلال هيئات المجتمع المدني، فالمساعدات الدولية مرهونة بالإصلاح، والغريب هنا أن دول العالم الكبرى تجتمع لمساعدة لبنان في حل أزماته، في حين نرى أن بعض المسؤولين اللبنانيين لا يهدرون أي جهد في إغراق البلد والمواطن اللبناني أكثر فأكثر".

وعن رفع الدعم، قال: "لقد كان ملف رفع الدعم والمساس بالاحتياطي الالزامي ‏الطبق الرئيسي في اجتماع اللجان النيابية المشتركة في ساحة النجمة، ‏حيث وجدت الكتل النيابية نفسها محشورة بين أمرين أحدهما أمر من الآخر. وأصبحت القوى السياسية في معظمها مقتنعة بالتوجه نحو ترشيد الدعم، وهذه ستكون بمثابة ضربة قاضية جديدة للمواطن اللبناني، فعسى أن تصل السلع المدعومة الى مستحقيها، ولا سامح الله كل من ساهم وقامر ولعب في لقمة المواطن الفقير، فالله لن ينسى أفعالهم وسيأخذ حق كل إنسان مظلوم من ظالمه".

وعن تشكيل الحكومة، قال: "دخلت مشاورات التأليف شهرها الثاني، في وقت تستنزف فيه احتياطيات البلاد يوما بعد آخر، لتنذر بمزيد من الأزمات، فنأمل معكم أن تولد هذه الحكومة الإنقاذية في القريب العاجل لإنقاذ البلد. إن الوضع لم يعد يحتمل الانتظار أكثر، والمواطن اللبناني أرهقته المشاكل الاقتصادية والمالية والصحية والاجتماعية، وبات على شفير الهاوية".

  • شارك الخبر