hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

البعريني: لخطة انقاذ اجتماعية لعكار

الأربعاء ٦ كانون الثاني ٢٠٢١ - 23:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا عضو كتلة "المستقبل" النائب وليد البعريني في بيان، الى أن "تترافق إجراءات الوقاية من الكورونا، مع خطة إنقاذ اجتماعية لعكار، لأن الوضع اساسا كارثي، والكارثة مرشحة للتفاقم مع الإقفال العام وفي ظل تفشي الكورونا".

وذكر بأن "عدد المستفيدين من تقديمات وزارة الشؤون الاجتماعية في عكار هو حوالى 4000 بطاقة، بينما المطلوب بالحد الأدنى أن يشمل الدعم أكثر من 50 ألف شخص إضافي كمرحلة أولى، وهؤلاء سبق أن تقدموا بملفاتهم للوزارة".

وناشد المعنيين "التحرك فورا لدعم مراكز الشؤون الإجتماعية تقنيا واداريا ولوجستيا، وإعادة خدمة تقديم الأدوية، والتعاون مع المؤسسات والجمعيات الدولية لإنجاز دراسة ميدانية سريعة وإصدار بطاقات الدعم اللازمة، وإعادة النظر في الإستمارة المعروضة من وزارة الشؤون لتعديلها، لأنها تعيق العمل الاداري، مطالبا بزيادة حصة عكار من المساعدات المقدمة من منظمة التغذية العالمية".

وشدد البعريني على أن هذا التحرك "مطلوب اليوم قبل الغد، ولا يحتمل اي تأخير او مماطلة، وإلا فإن المعالجة ستصبح مستعصية، إذ أن الوضع معرض للانفجار الاجتماعي في أي لحظة". وأعلن أنه "سيتابع الموضوع مع الوزير والمسؤولين المعنيين خلال الايام المقبلة".

  • شارك الخبر