hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

البعريني: لتشكيل حكومة إنقاذ وطنية لتجنب البلد من حالة إلانهيار

الأربعاء ٣٠ كانون الأول ٢٠٢٠ - 15:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستقبل عضو كتلة "المستقبل" النيابية النائب وليد البعريني وفدا من نقابة أطباء الأسنان في طرابلس ضم: نائب النقيب الدكتور عمر عثمان، عضو مجلس النقابة وأمين السر الدكتور ناظم الحفار، رئيس الهيئة الإدارية الدكتور وديع الحصني، في زيارة لنقل بعض المشاكل التي يعاني منها اطباء الأسنان وبحث إمكان حلها.

وبعد اللقاء قال عثمان بإسم الوفد: "جئنا اليوم لوضع النائب البعريني في أجواء بعض المشاكل التي نواجهها خلال ممارستنا لمهنتنا، وأهمها موضوع التقاعد، والتعديات على المهنة بالنسبة لأطباء الأسنان غير الشرعيين، كما طرحنا موضوعا هاما حول إمكانحصول الأطباء على نسبة من ارباح الأدوية التي يصفونها لمرضاهم، لتغذية صندوق التقاعد الخاص بالنقابة، بهدف رفع قيمة التقاعد لطبيب الأسنان بعد بلوغه السن القانونية للتقاعد.
وشكر بإسم النقيبة والنقابة للنائب البعريني على إستضافته، واهتمامه بمتابعة هذا الموضوع".

البعريني
بدوره،أشاد البعريني بالدور الريادي لنقابة اطباء الاسنان في طرابلس وقال: "النقابة جزء من المهن الحرة التي تشكل عصب الحياة في أرض الوطن، وللأسف تعاني من إجحاف كبير بحقها، فمن واجبنا العمل على تأمين إستقلاليتها ومستقبلها، ومصلحتها العامة".

وتابع: "بعد إستماعنا الى المشاكل التي يعاني منها اطباء الأسنان في طرابلس، وأهمها موضوع التقاعد وبحث كيفية تأمين واردات للنقابة، اعدكم بنقل هذه المشاكل وطرحها على كتلة ا"لمستقبل"، لتعيين موعد لوفد النقابة مع رئيسة الكتلة النائبة بهية الحريري، لمحاولة تأمين بعض التحسينات ضمن القوانين التشريعية التي تضمن حماية المهنة واطبائها، فمن صلب اهتماماتنا في كتلة "المستقبل" ان تكون جميع المهن الحرة واقفة على قدميها".

وامل ان "تشكل السنة المقبلة بارقة أمل للوطن والمواطن، وبادرة حلول على مختلف الجهات، وان يتعالى الجميع عن مصالحه الشخصية لمصلحة الوطن العليا، ليتم تشكيل حكومة إنقاذ وطنية بأقرب وقت ممكن لتجنب البلد من الوصول الى حالة إنهيار اكبر واكبر، وتجمع الشمل لنكون جميعا على مائدة واحدة في هذا الوطن".

وفي الختام سلم الوفد نسخة بمطالب النقابة للنائب البعريني، الذي وعد بعقد إجتماعٍ ثان بحضور النقيبة، لمتابعة هذا الموضوع حتى النهاية.

  • شارك الخبر