hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

البطريرك يتصل بدياب... "عدم استعمال سلامة ككبش محرقة"

الجمعة ٢٤ نيسان ٢٠٢٠ - 08:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نقلت "اللواء" معلومات مفادها أنّ البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، طالب الرئيس حسان دياب، في اتصال مع وزير بارز مقرب منه، بعدم استعمال حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ككبش محرقة وان والإنقاذ لا يكون لهذه الطريقة، كما دعا الحكومة الى حلّ المشكلة الماليّة حيث هي لا حيث يرغب البعض في أخذها. في ضوء مما اشارت اليه دوائر عليمة عن توجه حكومي لإقالة سلامة.

وافيد ان لقاء الرئيس عون مع سلامة تناول الوضع النقدي والأجراءات التي يتخدها المصرف المركزي ومستقبل وضع الليرة، ومعلوم ان الحاكم طرف اساسي في معالجة الأوضاع ولذلك تطرق البحث الى الإجراءات التي يمكن ان يتخذها المصرف المركزي وماهية التدابير التي تصدر عنه والى اين ستؤدي .
ولم تستبعد مصادر وزارية ان يحل هذا الموضوع اي الوضع النقدي ورفع سعر الدولار في مجلس الوزراء، انطلاقا من كلام متوقع لرئيس مجلس الوزرإء حسان دياب، الذي لم يعرف ما اذا كان سيطل من القصر الجمهوري بعد الجلسة ام يكتفي بالحديث في استهلالية الجلسة.
اما الكلام الذي يُنقل عن توجه الحكومة الى إقالة حاكم مصرف لبنان، فإن مصادر مطلعة علقت بالقول: ان ما من توجه حاليا لأقالة الحاكم، انما قد يكون هناك توجه الى اللوم او رفع سقف الكلام، لجهة ان الحكومة في غربة عن القرارات التي يتخدها الحاكم.

اللواء

  • شارك الخبر