hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الانتخابات النيابية بين بري وأبو حبيب

الأربعاء ٢٩ أيلول ٢٠٢١ - 15:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، وبحث معها في الأوضاع العامة والمستجدات في لبنان والمنطقة.

بو حبيب
وإستقبل بري وزير الخارجية والمغتربين عبد الله أبو حبيب في زيارة بروتوكولية، تم في خلالها البحث في التطورات السياسية.

بعد اللقاء قال الوزير أبو حبيب:" قمت اليوم بزيارة بروتوكولية الى الرئيس نبيه بري وأيضا هي زيارة عملية بحثنا فيها قضايا عدة، منها الإنتخابات النيابية التي تهم اللبنانيين والمجتمع الدولي وأيضا بحثنا في موضوع الحدود البحرية وغيرها من القضايا التي بحثتها مع دولته وكان هناك تفاهم كامل حولها. من جهتي إستفدت شخصيا من حديثي مع الرئيس نبيه بري.

برقيات تعزية بقبلان
على صعيد آخر، تلقى رئيس المجلس برقية تعزية برحيل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الامير قبلان من رئيس الحكومة العراقية السيد مصطفى الكاظمي إعتبر فيها أنه "برحيل الامام قبلان يفقد لبنان والعالم أحد الشخصيات التي عرفت بدفاعها عن قضايا المستضعفين ونصرة المظلومين".

كما تلقى برقية مماثلة من رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي.

وللغاية نفسها، تلقى بري برقية من المفتي العام في الجمهورية العربية السورية الدكتور أحمد بدرالدين حسون.ومما جاء فيها:
"إن أمتنا العربية تمر في هذه الأيام بصعوبات جمة ومشاكل معقدة تحتاج لأمثالكم من الحكماء يقودون المرحلة بإقتدار ويواصلون الجهود لتهدئة النفوس وجمع الشمل ورص الصفوف للخروج الى نور البصيرة والايمان، والأمل كبير في القادة وأصحاب الرأي والخبراء بأن يستعيد لبنان عافيته".

من خلالكم نعزي سيادتكم ونعزي الشعب اللبناني الشقيق بوفاة صاحب السماحة العلامة الشيخ عبد الامير قبلان ونعزي أمتنا العربية والإسلامية بوفاته، سائلين المولى أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ويلهمنا جميعا الحكمة وفصل الخطاب وأن يهيئ لأمتنا الإسلامية قادة فكر يحملون رسالة الرحمة والوحدة تلك الرسالة والراية التي رفعها خفاقة الإمام موسى الصدر القائد الملهم وسلمها لسيادتكم، أمانة غالية تحملونها للأجيال القادمة نورا وعزا وسلامة وكرامة".

  • شارك الخبر