hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الاحرار: لحصر السلاح بيد الجيش والقوى الامنية وفقاً لاتفاق الطائف

الخميس ١٤ تشرين الأول ٢٠٢١ - 12:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد المجلس الاعلى في حزب الوطنيين الاحرار اجتماعه الاسبوعي برئاسة كميل دوري شمعون وحضور الاعضاء ، بعد الاجتماع صدر البيان التالي:

توقفنا امام تهديد السيد حسن نصرالله للقاضي بيطار ومن خلاله تهديد الفضاء برمته ، هدا الكلام الصادر عن امين عام حزب الله لم يفاجئنا الذي يعتبر نفسه فوق الدولة الحاكم بأمره ، اما المستغرب بالنسبة لنا هو الصمت التام للمنظومة الفاسدة عن ما يجعلنا مقتنعين اكثر بخضوعهم لأوامر الدويلة .

كما توقفنا عند تلويح بعض الاطراف بالانسحاب من الحكومة وتعطيل البلاد. على جميع مكونات هذه الحكومة الانصياع للديموقراطية ومبدأ فصل السلطات , كما نهيب برئيس البلاد ورئيس الحكومة وضع حد لكل التهديدات واتخاذ القرارات اللازمة من اجل الحفاظ على الامن والاستقرار .

شدد الحزب على اهمية التعويل على دور الجبهة السيادية من اجل لبنان التي تم اطلاقها في السوديكو بتاريخ ٢٩/٩/٢٠٢١ وذلك لتحرير الوطن من الهيمنة الايرانية التى تهدد البلاد وظهرت جلياً بخطابات واداء حزب الله ، كما نطلب من جميع الافرقاء الذي يؤمنون بهذه المبادئ الانضمام حيث ان ليس لدينا ترف الوقت.

يصر الحزب اكثر من اي وقت مضى ،خاصة بالظرف الحالي ونظراً للاحداث الحاصلة ، على حصر السلاح بيد الجيش والقوى الامنية وفقاً لاتفاق الطائف وتطبيقاً للقرارات الدولية ١٥٥٩- ١٦٨٠-١٧٠١ ، وصولاً الى الحياد الايجابي الذي يعتبر نقطة الخلاص .

امام الاحداث الحاصلة نطلب من الجيش الضرب بيد من حديد وعدم السماح لأي طرف باستغلال الوضع لزرع الفتنة وايصال البلد الى المجهول.
اخيراً ندعوا الحزبيين والاصدقاء للمشاركة في القداس الاهي على راحة نفس الشهيد داني شمعون وعائلته في ٢٣ الشهر الحالي .

  • شارك الخبر