hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الاحرار: عدم انتخاب رئيس للجمهورية يصب في مصلحة "الحزب"

الجمعة ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ - 10:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

توقف المجلس الأعلى في حزب الوطنيين الأحرار في اجتماعه الدوري الذي عقده برئاسة النائب كميل دوري شمعون وحضور الأعضاء "عند بدعة الدولار الجمركي ورأوا فيه عملا شيطانيا للقضاء نهائيا على الشعب اللبناني في ظل دولة فاشلة وأجور مجمدة لا تكفي لسد الحاجات الأساسية. هذا التمويل الذي يعتمد على مفعول رجعي معطوف على نسب مئوية سيضرب القطاع الخاص ويؤدي حتما إلى ارتفاع عدد العاطلين عن العمل ونسبة الفقر المدقع في لبنان".

ولفت المجتمعون في بيان الى "ان المنظومة الحاكمة ماضية في ضرب ركائز الدولة وخطتها واضحة المعالم: إنها تشجع على التهريب والسرقة عبر إفقار الناس وإقفال المؤسسات. وبالتالي العصيان المدني لا بد آت".

وتابع البيان: "هذا ويرى حزب الوطنيين الأحرار في الأمن الوقائي المستجد على الساحة اللبنانية ضرورة حيوية في ظل جريمة متنقلة باتت البلديات عاجزة عن احتوائها نظرا لعدم صرف المستحقات المالية لها".

وتوقف المجلس الاعلى "عند عدم انتخاب رئيس للجمهورية يصب حتما في مصلحة حزب الله للسيطرة على البلاد وبالتالي انتهاكا للسيادة الوطنية. لذا يرى المجتمعون، في حال الاستمرار في سياسة التعطيل ضرورة المطالبة بتطبيق سريع للامركزية الإدارية والمالية الموسعة تفادياً للوقوع في الطلاق البغيض".

  • شارك الخبر