hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الأسمر: كيف لا تعتبرون فرنجية مرشح مواجهة؟

الخميس ٨ حزيران ٢٠٢٣ - 23:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لفت عضو تكتّل "الجمهوريّة القويّة" النّائب سعيد الأسمر، إلى أنّ "المجلس النّيابي أُقفل بعد الجلسة الـ11 لانتخاب رئيس للجمهوريّة، كما وأنّ لا دستور لدينا، والمطلوب من الجلسات منذ الآن أن تصبح متتالية، ولسنا نحن مَن نقرّر أكانت الجلسة فولكلوريّة".

وشدّد، في حديث إلى قناة الـ"MTV"، على "أنّنا نرفض تكرار التّجربة الرّئاسيّة السّابقة، ولا يحقّ لأيّ أحد تصنيف المرشّح ما إذا كان مرشّح مواجهة أو مرشّح تحدّ"، مشيرًا إلى أنّ "هناك 3 أفرقاء في المجلس النّيابي: فريق يريد سطوة الدّويلة على الدّولة، فريق آخر مصرّ على بناء الدّولة تحت سقف الدّستور والقوانين، وفريق ثالث هو للأسف حتّى السّاعة في موقف رمادي أو شعبوي".

وأوضح الأسمر "أنّنا وصلنا إلى مكان لا يمكننا فيه إيصال الشّخص المثالي بالنّسبة لنا. وبالنّسبة لي، أفضل شخص لبناء لبنان و"الجمهوريّة القويّة" هو رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، لكنّنا لم نطرحه لأنّنا نعرف أنّه لا يمكن أن يجمع 65 صوتًا في الظّروف الحاليّة"، مبيّنًا أنّ "بعدها، دعمنا النّائب ميشال معوّض، إلّا أنّه لم يتمكّن من الوصول. فهل نترك الوضع على ما هو عليه، أو نتقاطع على شخص لديه مواقف سياسيّة سياديّة بالحدّ الأدنى؟".

وشدّد على "القوّات اللّبنانيّة لا توارب"، مركّزًا على أنّ "بالخيار الاستراتيجي، نتمنّى أن نتقاطع مع رئيس "التّيّار الوطني الحرّ" النّائب جبران باسيل على بناء الدولة، ونريد بلداً ديمقراطياً بشكل حقيقي فيه معارضة وموالاة".

  • شارك الخبر