hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الأبيض: أسرة العناية المركزة أتت في الوقت المناسب لكن سيكون لها ثمن

الأربعاء ١٣ كانون الثاني ٢٠٢١ - 09:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار مدير عام مستشفى بيروت الحكومي د. ​فراس ابيض​ إلى أن "الأمس جلب أخباراً جيدة. كنا بحاجة ماسة لأسرة العناية المركزة الإضافية التي تم الإعلان عنها،

مؤكدا ان الاسرة أتت في الوقت المناسب، خاصة مع العدد القياسي الذي سجل امس لوفيات ​الكورونا​. لكن مع ذلك تجدر الإشارة إلى أن هناك مقايضة، فالأسرّة الإضافية سوف يكون لها ثمن".

وفي تصريح عبر ​مواقع التواصل الإجتماعي​، لفت ابيض إلى ان "الأطباء والممرضين العاملين في هذه الاقسام لم يكونوا جالسين بلا عمل. فمن أجل فتح أجنحة كورونا جديدة، كان لابد من تقليص الخدمات الأخرى. لقد تم تأجيل العمليات الجراحية الاختيارية، وتخفيض اسرة العناية لأمراض القلب والجهاز التنفسي وغيرها من الأمراض الحرجة، كما تم إغلاق بعض العيادات".

وأوضح أنه "باختصار، توقفت بعض خدمات الرعاية الصحية العادية. هذا حاليا مقبول، فهذه ليست أوقات عادية. لكن هذا لا يمكن أن يستمر لفترة طويلة، وإلا فإن الأمراض الأخرى، إذا أهملت، ستؤدي أيضًا إلى زيادة الوفيات، ويمكن أن يؤدي التأخير في الرعاية الوقائية أو المبكرة إلى تفاقم المرض".

وأكد أبيض أن "كل الجهود يجب أن تنصب الآن على إنجاح الإغلاق العام وخفض اعداد الكورونا"، مضيفا "سنكون تحت ضغوط نفسية كبيرة"، مشدداً على أن "العاملين في مجال الرعاية الصحية مرهقون، لكن الامر ذاته ينطبق على سائر المجتمع، مع ذلك فلنتذكر، إذا جاء الشتاء، فهل يمكن أن يكون الربيع بعيداً؟".

  • شارك الخبر