hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"اقضوا عليهم".. رسالة من نيكي هيلي على قذائف إسرائيلية قرب حدود لبنان

الأربعاء ٢٩ أيار ٢٠٢٤ - 11:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أظهرت صور نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، المرشحة الجمهورية السابقة للانتخابات الرئاسية الأميركية نيكي هيلي، وهي تكتب عبارة "اقضوا عليهم" على قذيفة إسرائيلية خلال قيامها بجولة على مواقع عسكرية في إسرائيل بالقرب من الحدود الشمالية مع لبنان.

ونشر داني دانون، عضو الكنيست والسفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة، الصورة على منصة "إكس"، الثلاثاء، خلال مرافقته هيلي في جولتها.

وكتب دانون في منشوره المرفق بصور تظهر في إحداها هيلي جاثية على ركبتيها وتكتب بقلم على قذيفة مدفعية "اقضوا عليهم، هذا ما كتبته صديقتي السفيرة السابقة نيكي هيلي".

وكانت هيلي سفيرة لبلادها لدى الأمم المتحدة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، واعتُبرت من الصقور في إدارته، وتزامنت ولايتها مع تمثيل دانون لبلاده في المنظمة الأممية.

زيارة إسرائيل

ووصلت السفيرة الأميركية السابقة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، إلى إسرائيل قبل يومين، واستقبلها دانون في مطار بن جوريون.

وبحسب القناة 7 الإسرائيلية، فإن زيارة هيلي تشمل جولة في محيط غزة والحدود الشمالية، ولقاءات مع مسؤولين بالحكومة وجهاز الأمن، ومحتجزين ممن أفرجت عنهم "حماس"، وجنود شاركوا في الحرب على القطاع.

وانسحبت هيلي (52 عاماً) من السباق للوصول إلى البيت الأبيض في أذار الماضي، بعد تلقيها هزائم ثقيلة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري أمام ترامب، الذي أعلنت الأسبوع الماضي بعد صمت طويل أنها ستصوّت له.

ورغم أن ترامب استبعدها من خوض السباق معه كنائبة رئيس، إلا أنها مرشحة محتملة للرئاسة عام 2028.

يتزامن ذلك مع نشر البيت الأبيض، الثلاثاء، بياناً جاء فيه إن الرئيس الأميركي جو بايدن لا يعتزم تغيير سياسته تجاه إسرائيل بعد سقوط ضحايا بضربة إسرائيلية على مخيم للنازحين في رفح، الأحد الماضي، لكنه "لا يغض الطرف" عن معاناة المدنيين الفلسطينيين.

وبرر البيت الأبيض، الثلاثاء، الهجوم الإسرائيلي على رفح والمستمر منذ أسابيع، معتبراً أنه "لا يستدعي تغيير سياسات" واشنطن تجاه تل أبيب، وأضاف أن ما يحدث في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، "لم يصل بعد إلى مستوى عملية كبيرة"، موضحاً أن ذلك هو ما يمكن أن يؤدي إلى تغيير سياسة الولايات المتحدة تجاه إسرائيل.

وكالة الصحافة الفرنسية

  • شارك الخبر