hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

اقامة جبرية فيروسات وحداد لايام… اليكم توقعات ميشال حايك

الجمعة ٣١ كانون الأول ٢٠٢١ - 23:19

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كما هو معتاد اطل ميشال حايك بتوقعات جديدة محلية وعربية واقليمية لعام 2022.

بداية تقدمت توقعات ميشال حايك لوحة تحت عنوان "المخاض العسير".

وقال حايك حسبما نقل "ليبانون فايلز": كما قال الرئيس ميقاتي في يوم الاستقلال ان الوضع في لبنان شبيه بإمراة مطلقة تحتفل بعيد زواجها، اقول المرأة مطلقة وحبلة، نعم لبنان يشبه مرأة مطلقة وحبلة حاملة في داخلها مشاكل كبيرة، وعدد من الاستحقاقات المصيرية.

واضاف: هذه المرأة على مشارف الولادة ولا يهم كيف ستكون ولادتها "سابع - تاسع"، وسيكون مخاضها عسير  وقاسي.

وتابع حايك: ولادة هذه المرأة غير طبيعية، وستحتاج الى اكثر من حكيم في غرفة العمليات.

واكد حايك ان هذه الولادة ستكون معقدة وخطيرة، ولكن بين الحياة والموت هناك اعجوبة سوف تحصل ورغم صعوبة الولادة الا انها ستولد بتوأم.

واضاف: المولود الاول اسمه مجلس نيابي قد يحتاج الى حاضنة لبعض الوقت وهو مجلس انتقالي من مرحلة الى اخرى، المولود الثاني هو رئيس جديد للجمهورية اللبنانية، نعم هناك رئيس جديد للجمهورية، يخسر ويربح في ذات الوقت، الا ان هذا الرئيس رغم امكاناته المحدودة سينقل لبنان الى مكان اخر، لبنان لا يعتل شعبه هم الكهرباء و الماء والشيخوخة، والاتصالات وغيرها من الامور، اما المولود الثالث، اي البلديات قال حايك بحسب ما نقل عنه "ليبانون فايلز": هذا المولود فيه عيوب وغير سليم.

وختم حايك لوحته بالقول: كل هذه الرئاسات والمجالس الانتقالية كي تنقلنا من لبنان الكبير المترهل بعد 100 سنة الى لبنان الجديد عدة لبنانات.

باختصار السنه القادمة هي سنة طلاق بطلاق.

اما بالنسبة لليرة والدولار والاقتصاد وكورونا قال حايك بحسب "ليبانون فايلز": اكثرية الشعب اللبناني سيتباكى على الليرة اللبنانية، لحين انجاز تسوية برعاية موثوقة بين الليرة والدولار تكون بداية الحل والمخرج، اما بالنسبة للدولار وبعد "اليويو" الطالع ونازل، سيتحول الدولار الى "راسور" طالع نازل "ع دعسة الاجر".

واضاف: هناك توجه لتعامل مالي مريح لا يخضع للسوق السوداء ولا يتأثر بمنصة صيرفة ولا بتعاميم وارقام.

وعن العقارات تابع حايك: نومة العقار ليست طويلة، اما في ما خص الاقتصاد، هناك تطور ايجابي جديد. في مجال الزراعة والصناعة والتجارة.

وعن كورونا، حسبما نقل "ليبانون فايلز" قال حايك: دواء كورونا بسيط وسخيف والافراج عنه موضوع نزاع، واشار الى ان البرنامج الكوني تم خرقه وبالتالي هناك فيروسات خطيرة غير عابرة وسنخوص حروباً ومعارك لمنعها من الانتشار.

كما توجه ميشال حايك الى جميع اللبنانين قائلا: تفاءلوا، لبنان باقٍ.

وعن توقعاته للبنان قال: فرض الاقامة الجبرية على عدد من الوجوه والشخصيات، يصارع نادر الحريري الارتدادات التي ستتجمع في افق الايام لديه.

حصانة ميرنا الشالوحي برسم اهتزاز صغير، كوموندس قضائي لن تتوقف عند حدود التهديد، سيناريو الدرونر على بيت الكاظمي سيتكرر في لبنان، هناك اكثر من ورقة نعوة رسمية ورسمية جدا، واعلان حداد لايام.

واضاف حايك بحسب "ليبانون فايلز": مع كل نجاحاته، يتلقى ابراهيم كنعان اشارات مقلقة، ترايسي شمعون من معركة الى معركة، اعصار اورثوذوكسي كنسي شعبي والنتائج حساسة. الخطر يلاحق وجوه اعلاميين، ومقدمي برامج، موجة استنكار في خلدة اعنف من اي حدث سابق وقرار شجاع للمير طلال ارسلان.

وتابع: اعمال مشبوهة تخض المناخ الزحلاوي، بحر من قطع عسكرية في بحر لبنان وسوريا، حدث في سجن رومية وبعض السجون في لبنان، نداء استغاثة من المجلس الدستوري، البهائيون كلمة سوف تكبر وتتوسع.

واضاف: هناك فيلم لبناني طويل "مش اميركاني" بطولة زياد الرحباني.

واكد على ان وزير الصحة فراس ابيض سيبقى ابيض رغم كل الوحول حوله لاستهدافه.

واشار حايك بحسب "ليبانون فايلز" الى ان فؤاد مخزومي ومن دون خوف يشق طريقه، واضاف: موت شخصية حكومية، مواقف جبران باسيل بين الكلمة والكلمة هناك شرقوطة، بين السطر والسطر قنبلة موقوتة، حادث لشخصية بارزة في صيدا، مسلسلات الحوادث الامنية بين صور وصيدا مستمرة.

وقال: محمد رعد عكس السير من دون بوليصة تأمين، ومحاولات اغتيال لرموز ذات صلة بحزب الله، وزيارات مفاجئة لحزب الله تحبس الانفاس، اما ضحايا الطيونة فلن يبقو ايتام.

واخيرا في ما خص لبنان قال حايك بحسب "ليبانون فايلز": امام الرئيس عون معمودية نار، بين صيبة عين او رصد او برج قوي، سيبقى الرئيس عون في العهد و بعد العهد سيبث موجات سلبية على اعدائه وحلفائه وكما على القوات كذلك على حزب الله مرورا بنبيه بري.

وعن توقعاته عن الدول العربية قال حايك: اما عن السعودية، الرقصة الفلكلورية السعودية ستتحول الى قصص واحداث، يتحول احد اعياد المملكة الى حدث استثنائي، الكشف عن عملية كانت قد تطال الامير محمد بن سلمان، تصفية حسابات داخل الحرم المكي، حرب باردة بين بايدن وبن سلمان، السنة سنة محمد بن سلمان، عبور صحن طائر في سماء السعودية يبلبل المنطقة، رمز ديني سعودي يعبي المشهد، تنتقل العلاقات السعودية الايرانية من ضفة الى ضفة، شخصية سعودية لن تكون بأمان خارج المملكة، الامير خالد بن سلمان علامة فارقة في السعودية،حبس انفاس في بورصة الاسهم والاسواق المالية السعودية، محاولات تهريب شخصية الى خارج الاراضي باسلوب شبيه بالمغامرات السينمائية، عارضة ازياء سعودية تسحر الجمهور. مفاعيل رجعية لقضية الخاشقجي تضيّع هدفها وترتد على بعض محركي القضية.

وفي سوربا: يغامر الرئيس الاسد وفي يده اكثر من ورقة رابحة، قوات سوريا الديمقراطية تتصدر الساحة السورية، هستيريا داخل مخيم اليرموك وفي المشهد حريق، الجولان في عين العاصفة، تنام سوريا على ثروة نفطية هائلة، سوريا من دون ايران، اصابع الشر تحاول التسلل بوجه الاسد وعائلته، الدولار الاميركي يفلت في سوريا لفترة اختبارية، اموال غير سوريا في سوريا لاطلاق نهضة اقتصادية عمرانيةومصدر الاموال موالي ومعارض، العلم السوري يولع معركة ويفجّر قضية، السويداء لن تبقى مكتوفة الايدي بوجه العصابات مهما كان الثمن، ثنائية سوريا لبنان راجعة بقوة بنيو لوك.

مصر: هجوم واقبال على العقار المصري من الداخل والخارج، بين مصر والاخوان عشرة عمر وهجماتهم شرسة، الهدف هدفين الازهر وشيخ الازهر، صدمة موجعة بالكرة المصرية، هناك ما يشبه الثورة والانقلاب في المياه المصرية، شرم الشيخ يتغلب على كسره واخماده، افق مشحون امام محمد صلاح، علامات غريبة في الاهرام، اضواء واجسام وتحركات تظهر وتختفي وتدهش العلماء، الرئيس السيسي يخطف الانظار رغم محاولات استهدافه، الفن المصري على عرش التكريم والعالمية، حزن مصري على امتداد النيل.

الامارات: مفاجآت للشيخ طحنون، العيون على برج خليفة، وزير خارجية الامارات يتحدى الخطر، امارة الشارقة على موعد مع حزن شديد، جسور جديدة بين ابوظبي وقطر، تغيير مناصب ومواقع في ابوظبي.

فلسطين: اهداف كتائب القسام ستشكل مفاجآت للجميع، الدخان الكثيف سيطرد الدخان الازرق من سماء القدس، احمد الضيف بمهب بعض الملفات الخطرة، هناك من سيدمر مداميك من المسجد الاقصى، مناورة بوجهين في اجواء مفاعل ديمونا النووي، اعجوبة الاعاجيب ستحصل بالاراضي المقدسة.

الاردن: عمان على موعد من يوم احمر قاسي، شرارة تحركات في البرلمان الاردني، طوارئ تستدعي اقفال اكثر من جسر وطريق رئيسي لبعض الوقت، عالم الطيران الاردني في خطر، القضاء الاردني برسم الاستهداف، مراسيم وتبديل مواقع حساسة داخل الحكم، الكشف عن خطة لاعلان المملكة، مملكة للسلام.

قطر: اوامر اميريه لمحاربة الفساد قد تطال الاسرة الحاكمة، امن قطري كثيف بحرم احد المساجد القطرية، حزن في العائلة المالكة، رمز هندسي ذو صلة بمونديال قطر الى الشهرة العالمية، يموت الحماس بيوم واحد من ايام المونديال.

العراق: تشييع جماهيري بشوارع العراق، خطوات واسعة لرغدة صدام حسين، جريمة كبيرة بمطار بغداد، اغتيال ديني يحرك الشارع العراقي، خضة بسجن عراقي، ضجيج عالمي حول الآثار العراقي.

الكويت: طائرة لها علاقة بالكويت تسير الجدل، امير الكويت يقاوم بصلابة، الماء تحاصر الكويت، من جديد ظهور اسم الخرافي على الساحة في الكويت.

البحرين: الرواية ستكون على جسر الملك فهد، قلق من جيران البحرين على ملك البحرين، خلايا ارهابية تصل الى اهدافها، قطع عسكرية وحالة من التأهب، وجوه نسائية بحرينيه الى الصف الاول، خرق لوسيلة اعلامية.

ليبيا: حدث يحبس الانفاس على احد مطارات ليبيا،يلاحق الخطر أحد أفراد عائلة معمر القذافي، يخوض سيف الإسلام معركته الرئاسية بظهر مكشوف ورغم حظوظه الكبيرة والعالية يبقى معدّل الغدر عالياً.

المغرب: خطوات تغييرية لملك المغرب محمد السادس، كشف مخطط خطير يستهدف الحكم المغربي، اصابة بجسم القضاء المغربي.

تونس: العين الحاسدة تصيب رئيسة وزراء تونس، ضبط كميات ضخمة من المتفجرات والأسلحة المعدّة لتنفيذ خطة تخريبية في غاية الخطورة، يتأرجح الرئيس بين عارض صحّي وعارض أمنيّ، ثورة وثوار في شوارع تونس.

الجزائر: الشارع الجزائري مساحة للرفض والمساءلات والانتفاضات، تهبّ رياح التغيير في صفوف العسكر، موجة قلق حول الرئيس الجزائري، صدمة في البرلمان الجزائري، شخصية مهمة تدخل السجن.

اليمن: تلقّى الحوثي رسالة لكل الرسائل والآتي أعظم، ظهور مفاجئ للحوثي خارج مربّعه الأمني المعروف، بين ليلة وضحاها، هدية يمنية تفتح الأبواب لمرحلة جديدة، حدث الأحداث يقلب مقاييس المواجهة وردات الفعل في صنعاء أو مطارها.

السودان: القصر الجمهوري لم يبقى خارج المعركة، صمود البرهان هو صمود مؤقت، اغتيال في السودان، انتكاسة بأحد اعلام السودان.

اسرائيل: حركة مفصلية تزعزع مفاصل جهاز أمني إسرائيلي، زمن اللاوعي الحربي الإسرائيلي آتٍ وزمن الانتظار انقضى، ما سيحصل في مثلث سوريا ولبنان وإسرائيل سيكون أقرب إلى عصف أمني وسيشبه الإعصار، تنصب إسرائيل فخّاً لنفسها وتجرّ نفسها إلى المعركة، رئيس حكومة إسرائيل "ناوي على الشرّ" واسمه يُوقَّع على مسلسل من أضخم الأحداث غير المسبوقة، إشارات علنية باللون الأحمر تعترض فجأة رئيس الوزراء الإسرائيلي، جنون من إسرائيل وعليها فوق الماء وتحتها، كشف أول غموض يرتبط برفاة الطيار رون آراد.

اما بما خص المتفرقات من العالم العربي قال حايك حسبما نقل "ليبانون فايلز":أمّ العواصف تهب على الشاطئ الفينيقي، الغرابة الكبرى: سنرى إسرائيل ترعى أكثر من مصالحة عربية عربية، في وقت قريب، يكشف سر استقدام مقاتلات الـB52 على المنطقة، مطاردة شخصيات معروفة على الأراضي القبرصية، مفاجآت صادمة بعمليات التطبيع بين دولة عربية وإسرائيل، انطفاء وغياب أربعة أسماء لأربع شخصيات كبيرة في المنطقة العربية بما فيها بلاد فارس، الموساد ورئيسه أمام امتحان عسير، مناورة عسكرية تدريبية تخرج عن مسارها وأهدافها، جنون عسكريّ في مياه عربية، الطبيعة تجنّ جنونها فنرى أمواجاً عاتية في مياه عربية، يوم غير رمضاني في شهر رمضان المقبل، موجة انتحار في العالم العربي تطال بعض الوجوه المعروفة،  محاولات لإلحاق الضرر بمحطة "الميادين" بأكثر من وسيلة وأسلوب، موت فنان من أشهر المشاهير، هستيريا محورها هاتف خليوي يخرج عن سيطرة صاحبه، صدمة تباغت مسيرة عاشورائية وتخرجها من مفهوم الذكرى، الوسط الفلكي على موعد مع صدمة بأحد وجوهه، انتشار كثيف لظاهرة الجن ومظاهرها وما يرتبط بها، عملية مطاردة بالسلاح على أحد الشواطئ تزرع الرعب بين الناس، بداية تأسيس نهج جديد للعلاقات بين السعودية وإسرائيل لا يُشبه كلّ ما حدث إلى الآن بين العرب وإسرائيل، يتوقّف رادار عن العمل ليشمل جهات مدنية وعسكرية، يوم تهتزّ الأرض بالمنطقة و"تعمل اللي رح تعمله" سنرى أنّ مشاكلنا عادية وبسيطة أمامها، المحافل الماسونية تتوسع علنا.

ايران: قنبلة موقوتة في البرلمان الايراني، قنبلة الموسم هي قنبلة ايران النووية، ملف ايراني بوجهن انكسار و انتصار ايراني، تسونامي عسكري بمحور البحرية الايرانية، عالم الطيران بدائرة التهديدات، لا الاجواء الايرانية بخير ولا الاجواء الاسرائيلية بخير.

تركيا: ليلة مظلمة في قصر اردوغان، كرسي اردوغان تهتز، تصفيات متنوعة داخل حزب العدالة والتنمية.

فرنسا: مقهى فرنسي يتحول لمعركة، صافرات  الانذار ترعب الفرنسيين فوق سكك الحديد، اكثر من اصابة مباشرة تصيب ماكرون.

بريطانيا: بريطانيا على موعد مع وجه انثوي يحتل اعلا المراتب، عين الارهاب على رجل دين وعين ثانية على مركز ديني.

ايطاليا: الحكومة الايطالية بمهبات الهزات وصمودها على المحك، سقوط شخصية ايطالية، خبر اسود يلاحق كرة القدم الايطالية على احد ملاعبه.

كندا: تتوجه السهام صوب رئيس الوزراء الكندي، تظاهرات في كندا ومنها الغير سلمي،

روسيا: النفط الروسي سيحمل العالم، دعسة ناقصة تكلف بوتين غاليا، مدافع بوتين ستسكتها اتصالات بايدن.

اميركا: تنكسر الجرا بين اميركا واسرائيل لفترة والسبب ايران، كارثة على سفينة اميركية، تخبط بالبورصة وعالم المال، الغدر يشق طريقه باتجاه بايدن، انباء بصفة عاجل جدا عن انطوني فوتشي المستشار الصحي للرئيس بايدن.

 

 

 

 

  • شارك الخبر