hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

افتتاح خيمة المساعدات العراقية في الجميزة

الخميس ١٣ آب ٢٠٢٠ - 13:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شارك أعضاء مركز الاعلاميات العربيات في لبنان في العمل الانساني لافتتاح خيمة المساعدات العراقية، إنطلاقا من عنوان حملته "إيد بإيد منمسح الدمعة"، وإيمانا منهن بأن بيروت وبغداد توأمان في الحضارة والثقافة.

وأكد المركز في بيان أن "شارع الجميزة المدمر شهد اليوم افتتاح خيمة المساعدات للمنظمات الشبابية العراقية ودعم السفارة العراقية في حضور كل من القائم بأعمال السفارة العراقية أمين النصراوي ونائب السفير الدكتور أحمد جمال ورئيس الشبكة العراقية للتمويل الاصغر السيد أحمد الصريفي، رئيسة المركز الاعلامية زينة فياض وأعضاء المركز وجمع من وسائل الاعلام العراقية واللبنانية والمدير العام لموقع صدى فور برس الاخباري علي أحمد".

النصراوي
بداية أكد النصراوي أن "المساعدات كصهاريج المازوت والبنزين التي جاءت الى لبنان لإغاثة المواطنين، ارسلت بسرعة قياسية وسلمت للدولة اللبنانية ولا يعتبرها كسرا لقانون قيصر أو غيره من الشؤون السياسية، فهذا الأمر انساني بحت تماما كما فعلت كل الدول بما فيها أميركا".

الصيرفي
بدوره، شدد الصريفي الذي عمل تحت شعار "من الشعب العراقي الى شعب لبنان" انه بناء على توجيه المرجعيات في العراق هب الشباب لمساندة اللبنانيين والوقوف الى جانبهم وفاء للدماء التي سقطت دفاعا عن ارض العراق وتحريرها من الارهابيين والدواعش حيث ساهم لبنان بالتحرير بينما ارسلت دول اخرى المفخخات والتفجيرات".

فياض
وشكرت فياض للقائم بالأعمال والقيم على المنظمات الشبابية العراقية لثقتهم بمركز الإعلاميات وإطلاق التعاون في حملة تعاضد الشعب العراقي مع لبنان، وقد أكدت أنه "انطلاقا من المسؤولية الإنسانية والأخلاقية والواجب الوطني تنادت الإعلاميات وصديقات المركز إلى حضرة الكارثة الفاجعة وبخشوع وبعيون يملأها الغضب وقلب يعتصره الألم، أتينا إلى حضرة الدم المهدور ظلما وجزافا. لبنان يبكي عاصمته بيروت والمرأة هي عاصمة الجسد الإنساني وباستهداف العاصمة العروس، استهدفت العاصمة المرأة.وفي قلبها،بخسارة أبنائها وبناتها. فكيف لا نكون هنا، ونحن نساء إعلاميات، رسالتنا إعلاء صوت الحق ورفض الظلم ونقل الحقيقة".

وختمت:"أتمنى بتفجير بيروت، أن تتفجر في كل لبنان ينابيع المحبة بين كل أبنائه.ألم يحن الأوان؟ إيد بإيد منمسح الدمعة حملتنا نحن الإعلاميات، ندعو الجميع للمساهمة معنا أينما كنتم وكيفما استطعتم لنساعد أهلنا أخوتكم في الإنسانية. وأضع بين أيديكم لكل من يرغب بالدعم والتبرع بأي نوع من انواع المساعدات للحملة، التواصل على الأرقام التي وضعها المركز بتصرف المتبرعين والايميل الخاص بالمركز. [email protected]
0096181330335 - 0096181300427 -0096170720109.

وانطلق الفريق العراقي مع اعضاء المركز بجولة على المناطق المنكوبة لتقديم المساعدات العينية لهم.

  • شارك الخبر