hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

اطلاق حملة تبرعات بعنوان التكافل والتضامن في فنيدق لتخفيف الضائقة الحياتية عن فقراء البلدة

الجمعة ٣ نيسان ٢٠٢٠ - 20:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد اليوم، لقاء في قاعة بلدية فنيدق للاعلان عن حملة تبرعات تحت اسم "التكافل والتضامن" للمساهمة في تخفيف الضائقة الحياتية عن فقراء البلدة، حضره رئيس البلدية السابق أحمد عبده البعريني ممثلا النائب وليد العريني، رئيس إتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا، رئيس بلدية فنيدق الشيخ سميح عبد الحي، مدير المستشفى الحكومي الدكتور محمد خضرين، إمام وخطيب مسجد فنيدق الكبير الشيخ وليد إسماعيل، ممثلان عن النائبين السابقين وجيه البعريني وخالد زهرمان ومهتمون.

بداية آيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ أسامة زكريا، ثم تحدث عبد الحي فأشار الى ان "إنتشار فايروس كورونا فرض حجرا كاملا على العالم، لقد حجر أهلنا في بلدة فنيدق انفسهم عدة اسابيع وقد تطول شهورا ونحن في لبنان المنهار اقتصاديا حيث تنعدم فيه ادنى مقومات الحياة وبعد ان ضرب الموسم الزراعي في بلدة فنيدق وترافق مع إرتفاع اسعار السلع الاستهلاكية، اجتمعنا للتعاون والتضامن مع من ضاقت بهم سبل الحياة لنعمل سويا على تأمين لقمة العيش الكريم حتى تنقضي هذه المحنة، لذلك نعلن اليوم عن إطلاق حملة التبرعات تحت عنوان التكافل والتضامن والتي سيبدأ فتح باب التبرعات فيها الأحد 12 نيسان الحالي من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء".

زكريا
وكانت كلمة لعبد الاله زكريا ثمن فيها هذه الخطوة وإعتبر ان "بمثلها يزداد الترابط بين إبناء البلدة"، مطالبا "بالالتزام بالحجر حيث ان هناك بلدانا متطورة لم تستطع ان تسيطر على وباء كورونا والحد إنتشاره رغم فارق الامكانيات".

خضرين
بدوره شرح خضرين "خطر عدم الالتزام بالحجر" واشار الى أن "هناك طابقا جاهزا في المستشفى وان جهاز pcr لا يعيق وصوله سوى ظروف الشحن بسبب ازمة كورونا".

إسماعيل
وتحدث إسماعيل شارحا "الموقف الشرعي من الالتزام بالحجر"، واشار الى "المزايدين الذين يرمون بأنفسهم الى التهلكة ويقيمون صلاة الجماعة مخالفين السنة في مثل هذه المواقف وقرار مفتي الجمهورية وعلينا الالتزام".

البعريني
ثم تحدث ممثل النائب البعريني احمد عبده البعريني منوها "بهذه الخطوة والمبادرة الكريمة من فعاليات البلدة"، مؤكدا "ضرورة الإلتزام بالحجر حماية لجميع المواطنين".

  • شارك الخبر