hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

استراحة قبل ان ينقلب الطقس رأسا على عقب

الجمعة ٤ كانون الثاني ٢٠١٩ - 09:56

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يمر لبنان باستراحة جوية تستمر لغاية مساء الغد حيث ينقلب الطقس رأسا على عقب من حالة الاستقرار الى ممطر وعاصف نتيجة اضطراب جوي يتسببه منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة ورطبة جدا" بدأ التحرك من فوق اليونان باتجاه شرق المتوسط. في التفاصيل:

اليوم: مستقر نسبيا مع ارتفاع الحرارة فيما تنشط الرباح أحيانا" 30 الى 60 كم/س.

السبت 5 ك2: لا أمطار متوقعة نهارا ثم تتراكم السحب تدريجيا وتنشط الرياح احيانا 30 الى 50 كم/س فيما تصبح الأجواء غير مستقرة ليلا مع تساقط أمطار رعدية غزيرة وتتساقط الثلوج على 1400م.

الاحد 6 ك2 : تشتد تأثير العاصفة والامطار تصبح شبه متواصلة رعدية وغزيرة احيانا" مع تشكل السيول فيما الرياح تكون قوية هباتها في بعض المناطق تلامس 90 كم/س الثلوج صباحا على 1300م تصل تدريجيا بعد الظهر الى 1100م والبقاع وتلامس ال 900م ليل الأحد فجر الاثنين. وخلال فترات الممتدة من بعد الظهر الى المساء ستشهد المرتفعات التي تزيد عن 1200م تساقطا كثيفا للثلوج.

الاثنين 7 ك2: طقس عاصف وأمطار وغزيرة رعدية أحيانا" مع تشكل السيول فيما الرياح تستمر قوية هباتها في بعض المناطق تلامس 90 كم/س ويطرأ ارتفاع بدرجات الحرارة فيما تساقط الثلوج يتراوح بين و1100م الى 1200م نهارا.

الثلاثاء 8 ك2 : طقس عاصف أمطار وغزيرة رعدية أحيانا مع تشكل السيول فيما الرياح تستمر قوية هباتها في بعض المناطق تلامس 60 كم/س واستقرار نسبي بدرجات الحرارة فيما تساقط الثلوج يتراوح خلال النهار بين 1200م الى 1300م ليعود وينخفض تساقطها ليلا.

الاربعاء 9 ك2 : الطقس قد يستمر غير مستقر مع اشتداد البرودة.
 

"ال بي سي"

  • شارك الخبر