hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

احتفال لمناسبة انتقال قيادة اليونيفيل البحرية من البرازيل الى المانيا

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠٢١ - 17:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أقامت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" اليوم احتفالا في الناقورة بمناسبة انتقال قيادة القوة البحرية التابعة لها من البرازيل إلى ألمانيا.

وقام الأدميرال البرازيلي سيرجيو ريناتو بيرنا سالجيرينيو بتسليم القيادة إلى الأدميرال أكسل شولتز من البحرية الألمانية.

وفي المناسبة، قال رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول: "أود أن أشكر الحكومة والبحرية البرازيلية على التزامهما تجاه اليونيفيل، مما ساهم بشكل كبير في فعالية القوة البحرية التابعة لليونيفيل".

أضاف: "وهذا بمناسبة انتقال القيادة الذي لا يمثل فقط نقل قيادة قوة اليونيفيل البحرية من البرازيل إلى ألمانيا ، ولكن أيضا يمثل نهاية حقبة للبرازيل ، بعد 10 سنوات من ترؤسها قوة اليونيفيل البحرية".

وختم: "خلال العام الماضي ، برعت قوة اليونيفيل البحرية في إجراء تدريبات على عمليات الاعتراض البحري للبحرية اللبنانية وأصبح دوركم الفعال ووجودكم في البحر مشهدا مألوفا ووجودا مريحا للشعب اللبناني".

واشار بيان لليونيفيل الى ان "مهمة القوة البحرية التابعة لليونيفيل تتركز على مساعدة لبنان في زيادة قواته البحرية للسيطرة على الممرات البحرية والمياه الإقليمية في لبنان وحمايتها. تضم قوة اليونيفيل البحرية حاليا حوالي 612 فردا وخمس سفن: واحدة من كل من بنغلاديش وألمانيا واليونان وإندونيسيا وتركيا.

في العام 2020 ، اضطلعت القوة البحرية التابعة لليونيفيل بدور ريادي ضمن استجابة اليونيفيل في أعقاب انفجار ميناء بيروت. علما إن إحدى السفن البحرية التابعة لليونيفيل كانت ترسو في الميناء في ذلك الوقت وتضررت ، بينما أصيب 23 بحار. منذ العام 2006 ، هاتفت القوة البحرية التابعة لليونيفيل أكثر من 106,000 سفينة ، منها حوالي 16,000 أحيلت إلى البحرية اللبنانية للتفتيش".

  • شارك الخبر