hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ابو كسم رداً على إسماعيل: أخطأت العنوان وإياك أن تتطاول على رموز بكركي

الإثنين ٢٠ أيلول ٢٠٢١ - 10:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ردّ مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو أبو كسم على ما ورد من اساءات مستنكرة وغير مألوفة على لسان الشيخ أحمد إسماعيل في حق البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي فقال في تصريح اليوم: "فوجئنا بما صدر عن الشيخ إسماعيل من لغة هابطة وسوقية لا تليق بتاتاً بشيخ ديني.
فقد خلط هذا الشيخ النكرة الحابل بالنابل، وأراد أن يصنع لنفسه موقعاً ويجعل نفسه حديث الناس بتهجّمه على قامة وطنية ودينة كبرى كقامة البطريرك الراعي، مستخدماً ألفاظاً نابية وتعابير يربأ حتى ناشطون متفلّتون على مواقع التواصل الاجتماعي إستخدامها، وهذه اللغة غريبة عن تقاليد وأعراف طائفة كريمة نجلّ ونحترم في لبنان.
ويبدو أن هذا الشيخ المليء بالحقد والكراهية ضد الدولة أراد صبّ غضبه عليها، لكنه أخطأ العنوان وصوّب سهامه نحو غبطة البطريرك وريث البطاركة المجاهدين في سبيل لبنان والدفاع عن حدوده التي لولا البطريرك الياس الحويّك في عام 1920 لا نعرف إذا كان هذا الشيخ إستحق حمل الهوية اللبنانية.
لن نناقش هذا الشيخ بتفاهات ما صدر عنه، لكننا نقول له إياك أن تمنّن مكوّناً لبنانياً مؤسساً للكيان اللبناني ودافع عنه وقدّم آلاف الشهداء الابرار وبذل الغالي والنفيس قبلك كي يبقى لبنان وطناً لأبنائه وليس وطناً بديلاً، وإياك أن تتطاول على بكركي ورموزها وترميها بإتهامات وأوصاف مشينة لا تنطبق إلا على أمثالك".

  • شارك الخبر