hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

إجتماع لخلية الازمة في سهل عكار

السبت ٣١ تموز ٢٠٢١ - 19:06

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقدت خلية الازمة المشتركة في سهل عكار، اجتماعا موسعا في القاعة الاجتماعية في بلدة الحيصا، في حضور النائب مصطفى حسين، عضو الهيئة الشرعية في المجلس الإسلامي العلوي الشيخ حسن حامد، رئيس اتحاد بلديات السهل محمد حسين، عضو الهيئة التنفيذية في المجلس الإسلامي العلوي أحمد الهضام، رئيس بلدية تلبيرة عبدالحميد سقر، المختار عبدالله درويش، وأعضاء الخلية.

وأصدر المجتمعون بيانا، ناشدوا فيه "مع استمرار الازمة الاقتصادية وتفاقم أزمة المحروقات، وخصوصا فقدان مادة المازوت وقطع الطرق، وبعد امتناع الشركات عن ارسال مخصصات عكار لانعدام أمن الطرق، قائد الجيش العماد جوزاف عون وسائر قادة الاجهزة الامنية تأمين وصول احتياجات محافظة عكار من المحروقات وبذل أقصى الجهود لضبط الطرق وحمايتها، وعدم السماح بإغلاقها من قبل بعض المتهورين والمندفعين وتدارك الامور قبل أن تخرج تداعياتها عن السيطرة".

وطالب المجتمعون "بعد الكارثة الخيالية للحرائق التي حصلت في مناطق مختلفة من محافظة عكار، بإجراء تحقيقات جدية والاحتكام الى رأي الخبراء لكشف حقيقة وملابسات هذه الحرائق الى الرأي العام".

وأكدوا "ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورونا، وعدم الاستخفاف بها والإسراع بالتسجيل على المنصة لأخذ اللقاح المناسب وتأمين أمن صحي وقائي بسبب الارتفاع بعدد الإصابات بالفيروس" .

كما أكدوا "الاستمرار في العمل على تأمين مساعدات مادية وصحية للعائلات المحتاجة".

وهنأوا قيادة الجيش ضباطا ورتباء وافراد بمناسبة الاول من اب، منوهين ب "دوره المقدام رغم الازمة الاقتصادية والمعيشية والوقوف الى جانبه في وجه كل مخل بالأمن".

ودعوا "جميع المسؤولين الى وقفة أخلاقية لتشكيل حكومة إنقاذية من دون أي إبطاء، لأنه من دون ذلك سنذهب حتما الى الانهيار المدوي".

  • شارك الخبر