hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

أوهانيان ونواب كتلة الارمن زاروا دريان: للتكاتف

الإثنين ٦ تموز ٢٠٢٠ - 14:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان ونواب "كتلة الأرمن".

بقرادونيان
بعد اللقاء تحدث باسم الوفد النائب هاغوب بقرادونيان، فقال: "تشرفنا بلقاء سماحته بمعية معالي الوزيرة وزملائي في كتلة نواب الأرمن. في الأوقات الصعبة لا بد أن نقف ونزور ونلتقي سماحته بما يمثل من قيمة وطنية وقيمة وحدة الشعب ورمز التعايش، فهو بلا شك صوت المواطن وصوت الوجع وصوت آلام وآمال المواطن".

اضاف: "ككتلة نواب الأرمن مع صاحبة المعالي، شددنا على ضرورة الحفاظ على وحدة البلد أرضا وشعبا ومؤسسات، بعيدا عن كل أنواع التشنج والكلام الطائفي، وضرورة رأب الصدع لعدم الوقوع في مطبات قد تؤدي إلى فتنة. والفتنة بلا شك تؤدي إلى انهيار الوطن. كما شددنا - وأكيد لن أقول اننا اتفقنا، لأن هذه من ثوابت سماحته - على ضرورة الحوار كخيار وحيد إذا أردنا أن نختار بين الحرب والحوار، وقد شدد سماحته على كلمة المحبة".

وتابع: "كما ناقشنا موضوع العلاقات التاريخية بين الطائفة السنية الكريمة والطائفة الأرمنية، وأكيد عندما نتحدث عن العلاقات التاريخية بين الإسلام والأرمن، هي علاقات لم تبدأ في لبنان، بل تعود إلى القرون الماضية. وشددنا على ضرورة الابتعاد من بعض الأصوات الشاذة التي سمعناها ضد الطائفة الأرمنية، وتحويل موضوع الإبادة الأرمنية إلى موضوع خلافي بين السنة والأرمن. فلا مرة نحن بتاريخنا اعتبرنا أن ارتكاب وتنفيذ الإبادة الأرمنية كانت لأسباب دينية، لا بل قلنا ونكرر بأنها كانت لأسباب سياسية ولا دخل للاسلام ولا للسنة، لا في الإبادة ولا في الجريمة، هذا الموضوع خارج إطار ما بين الطائفتين السنية والأرمنية في لبنان والخارج. هذا الموضوع تاريخي ونناقشه في السياسة، ولم ولن ننجر إلى أي من أنواع الفتنة، ولبنان في هذا الوضع الصعب علينا أن نتكاتف ونعود إلى العقل والعقلانية لنتمكن من إيجاد بعض الحلول أو ما تبقى منها لإنقاذ الوطن من هذا الوضع الصعب".

  • شارك الخبر