hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

أصحاب المكتبات: لحلول عملية وحماية القطاع

الخميس ٧ تشرين الأول ٢٠٢١ - 13:45

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقدت نقابة أصحاب المكتبات مؤتمرا صحافيا في نادي الصحافة، في حضور نقيب المكتبات جورج تابت ، نائب الرئيس حسن خليل، أمين السر جوزف طعمة، أمين الصندوق المختار جورج حبيب وحشد من أصحاب المكتبات في لبنان.

تابت
بداية، تحدث تابت ولفت الى ان"المكتبات تعاني مشاكل عدة منذ اعوام، والدولة غائبة تصدر قرارات ولا تنفذها خصوصا لجهة بيع الكتب في المدارس، وهذا الامر غير مسموح".

وقال:" كان لدينا آلية شفافة بتوزيع الكتب والقرطاسية على الطلاب، واليوم حصل اتفاق بين وزارة التربية والمدارس للتوزيع ، حيث يعطى نسبة معينة أكثر من حسم المكتبة، ما ادى الى اقفال عدد كبير من المكتبات بعدما تكبد هذا القطاع خسائر هائلة. وهنا نطالب وزارتي التربية والاقتصاد بالعمل على حماية هذا القطاع الذي تعتاش منه الاف العائلات اللبنانية".

طعمة
ثم تحدث طعمة واعلن ان "العمل المكتبي في لبنان عماده الموسم الدراسي الذي يشكل مدخول المكتبة سنويا"، واعتبر أن "بيع الكتب في المدارس منافسة غير مشروعة لأنها لا تخضع لموجبات قانون العمل، اما بالنسبة للشق الرسمي انه المتنفس الأخير لبقاء المكتبات واستمرارها"، وشكر unicef على "دعم الشعب اللبناني وطلاب لبنان"، وتمنى الا "يكون على حساب أصحاب المكتبات لأن دورها ألغي كليا".

وختم مناشدا وزارتي التربية والاقتصاد والمركز التربوي واليونيسف "إيجاد الحلول السريعة والعملية حفاظا على هذا القطاع وأهميته الوطنية".

  • شارك الخبر