hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

أحمد الحريري: للبناء على الإيجابيات وتأليف حكومة الوفاق

السبت ٢٦ كانون الثاني ٢٠١٩ - 12:10

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

برعاية الرئيس المكلف سعد الحريري ممثلاً بالأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، أحيا فرع المهندسين في قطاع المهن الحرة في التيار الذكرى الـ 11 لاستشهاد الرائد المهندس وسام عيد، تحت عنوان "مهندس الحقيقة .. ووسامها"، في احتفال أقامه في قاعة البافيون - سي سايد إرينا، في حضور والد ووالدة الشهيد عيد، الوزيرين جمال الجراح وجان اوغاسبيان، نواب "كتلة المستقبل": محمد الحجار، عثمان علم الدين، نزيه نجم ومحمد سليمان، رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني الوزير السابق حسن منيمنة، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان العميد محمد الحجار، مدير عام "أوجيرو" عماد كريدية، مستشاري الرئيس سعد الحريري النائب السابق عمار حوري والنقيب خالد شهاب، النائب السابق أمين وهبي، نائب رئيس "تيار المستقبل" النقيب سمير ضومط، عدد من نقباء المهن الحرة في بيروت والشمال، عدد من أعضاء الأمانة العامة والمكتبين السياسي والتنفيذي، وحشد من الشخصيات و"مهندسي المستقبل".

بعد تقديم من تغريد الزين، وفيلم يروي قصة الشهيد عيد مع الحقيقة، ألقى منسق فرع المهندسين منذر قمبرس كلمة في المناسبة، ثم تحدث منسق عام قطاع المهن الحرة طارق الحجار قائلاً :"لطالما شكل الرائد الشهيد علامة فارقة في مناقبيته وإخلاصه للمؤسسة التي ينتمي إليها، مؤسسة قوى الأمن الداخلي التي نعتز بها، والتي استطاع من خلالها أن يبني تكاملاً ما بين العلم والأمن".
وتطرق إلى واقع قطاع الهندسة، وأشار إلى أنه "يعاني كثيراً وأصبح على حافة الانهيار، وأعداد العاطلين عن العمل تزداد بين الجيل الشاب، لذا نرى أن تشكيل الحكومة لـ"تسييل" مشاريع "سيدر" يشكل حاجة أساسية لإعادة تحريك العجلة الاقتصادية في البلاد وفتح آفاق جديدة للعمل" ولفت إلى أن "حماية نقابات المهن الحرة هي واجبنا جميعاً، كما البحث عن تطويرها، وهذا الموضوع سيكون محط تركيزنا عبر ورش العمل المشتركة بين قطاع المهن الحرة وكتلة المستقبل النيابية".

وألقى أحمد الحريري، كلمة راعي الاحتفال، واستهلها بمخاطبة والدة الشهيد عيد بالقول :"دمعتك يا إم وسام، أعادتني بالذاكرة إلى 14 شباط 2005 ، إلى دمعة الوالدة إم نادر، على الرئيس الشهيد رفيق الحريري".
وأضاف :"دمعتك غالية، بقدر ما الحقيقة قاسية. الحقيقة التي كانت ضائعة لو لم يجدها وسام، قبل أن يجده المجرم. تماماً كما كان البلد ضائعاً بالحرب، لو لم يجده رفيق الحريري في اتفاق الطائف، قبل ما يجده نفس المجرم . المجرم ذاته الذي لم يشبع من دماء الرئيس الشهيد ووسام، حتى وجد رفيقهما، اللواء الشهيد وسام الحسن".
وإذ قال :"11 سنة، ووسام يعيش في قلب الحقيقة التي تدق في لاهاي"، أكد "أننا بعد 14 عاماً على 14 شباط، لم نتغير، لا بثباتنا، ولا باعتدالنا، ولا بوفائنا لناسنا، ولا بإخلاصنا لبلدنا. لكن الناس تعبت من الخلافات والسياسة، وتريد أن تعيش بكرامة، وتريد أن يعود "البلد ماشي" مع سعد الحريري، كما كان "ماشي" مع رفيق الحريري"، متمنياً أن "يوفق الله الرئيس الحريري في مساعيه لتأليف حكومة البلد بأمس الحاجة لها، وأن يلهم الله كل الأطراف كي تبني على الايجابيات وتتواضع كي نستطيع الخروج من هذه النفق، تحت سقف الدولة والمؤسسات ودستور الطائف والحفاظ على عمق لبنان العربي وعلاقاته المميزة بأشقائه العرب".
وشدد على أن "الرئيس سعد الحريري لم يفقد الأمل يوماً، وما زال حتى اللحظة يدور الزاويا، وكل همه الناس والبلد، ومن اجلهم صابر صبر أيوب، ويقوم بكل شيء، من أجل حماية لبنان، والحفاظ على ثقة العرب والعالم فيه"، مؤكداً أن "اليد ممدودة للتعاون، وإن شاء الله، بحكمة الرئيس الحريري، وبالتنسيق مع رئيس الجمهورية ميشال، سنرى حكومة الوفاق الوطني قريباً، ولن نرى المزيد من الطروحات والاجتهادات ، التي سبق وقلنا، أنها ولدت ميتة، وإكرام الميت دفنه، والتاريخ لن يرحم المعطلين، في حال وقعنا في المحظور".
وإذ ختم بتوجيه التحية إلى قطاع المهن الحرة على "ريادته ووفائه"، توقف عند الحملة على مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان قائلاً :"نرى فيه القوة والثبات والارادة والصلابة على رأس مؤسسة قوى الأمن الداخلي، ونقول له اليوم فاقد الشيء لا يعطيه، من يدافع عن المجرمين ويقدسهم، لا يحق له أن يتكلم عن الشرفاء من أمثالك. يا جبل ما يهزك، كلما شنوا حملة عليك، نعلم أن ثمة إنجازاً يتحقق، لأنك مع الحق، ونحن أهل حق، والحق يعلو ولا يعلى عليه".
عرض المشاريع وتقديم الدروع
وفي ختام الاحتفال جرى عرض 4 مشاريع هندسية اختارتها لجنة من الاختصاصيين، الأول بعنوان "compact antena" مع مهندس الاتصالات وسام هرموش، والثاني ماكينة تعبئة مواد غذائية مطابقة للمواصفات العالمية للمشاريع الصغيرة مع المهندس مصطفى عصام حمود، والثالث اليد الصناعية الذكية الثلاثية الأبعاد مع الطلاب بهاء الدين شعبان – أحمد توتنجي – هدى ترجمان، والرابع Most efficient residential solar panel مع الطالب هادي سعادة.
وبعد عرض المشاريع، قام احمد الحريري وكريدية والحجار وقمبريس، بتقديم درع تكريمي لوالد ووالدة الرائد الشهيد وسام عيد، عربون محبة ووفاء، ودروع أخرى للمهندسين والطلاب أصحاب المشاريع.

  • شارك الخبر