hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

أحمد الحريري: المطلوب اليوم رفع يد باسيل عن رئاسة الجمهورية

الجمعة ٥ آذار ٢٠٢١ - 16:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري إلى أن بيان الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري أمس كان واضحا بأن لا طرح رسميا وصله حتى اليوم، وقواعد التأليف واضحة ومسودة الحكومة جاهزة منذ شهرين وعند رئيس الجمهورية ميشال عون تنتظر التوقيع".

وقال الحريري لـ"الجديد": "الرئيس عون مدعو لفك أسر الحكومة اليوم قبل الغد لمواجهة الانهيار"، وأعلن أن الحريري رشّح قاضيا مستقلا لوزراة الداخلية في حين عمد الرئيس عون إلى طرح أسماء إما عمداء سابقين يدورون في فلكه وإما محازبين له

ولفت إلى أن "هناك فرقا بين التنازل عن الصلاحيات وبين تقديم تنازلات سياسية لتسهيل أمور البلد"، وأضاف: "الحريري قدّم التضحيات ولم يتنازل".

وأكد الحريري أن "الحديث عن انقلاب هو وهم ومحاولة للعب دور الضحية، ونحن لا ندعو لاستقالة رئيس الجمهورية تفاديا للسقوط في الفراغ من جديد"، وتابع: "ما لا يفهمه الطرف الآخر أن المطلوب اليوم رفع يد باسيل عن رئاسة الجمهورية فالرئيس عون اليوم مُعطِّل ومُعَّطل في الوقت نفسه".

وأردف أن "لو كان الرئيس الحريري ينتظر أحداً ما كان ليقدّم تشكيلته الحكومية منذ شهرين، وينتظر توقيع عون عليها"، ورأى أن "على حزب الله أن لا يتلطى خلف تعطيل باسيل وأن لا يناور لإطالة الفراغ الحكومي في انتظار التفاوض الإيراني الاميركي".

  • شارك الخبر