hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

أبو فاضل يدعو الوزراء الارثوذكس الثلاثة الى الاستقالة

الإثنين ١٠ آب ٢٠٢٠ - 12:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

طالب أمين عام اللقاء الارثوذكسي النائب السابق مروان ابو فاضل الوزراء الارثوذكس الثلاثة بالاستقالة من الحكومة في تصريح قال فيه: " أمام هول الكارثة والغضب العارم لدى الشعب اللبناني والخفّة في التعاطي مع هذه الفاجعة أخاطب الوزراء الارثوذكس الثلاثة بهذه العبارات علّها تساعدهم على اتخاذ القرار الصائب حفاظا على كل معاني استقامة الرأي التي يتمتع بها الارثوذكسيون، سواء استقالت الحكومة أو لم تستقل.
الى الوزيرة زينة عكر عدرا أقول:" من باب احترام المعيار الذي وضعه اللقاء الارثوذكسي لمن يتبوأ موقع نيابة رئاسة الحكومة والذي يجب ان يمثل عمقًا أرثوذكسيا قائماً بحد ذاته حفاظاً على الطابع الرئاسي لهذه النيابة فأنت لم تتمتعي بهذا المعيار ولا بالطابع التقني بالنسبة لوزارة الدفاع الوطني، فلا أرى أي خسارة بتقديم استقالتك بل مكسبا لوطننا لبنان وشعبه الأبي".
الى الدكتور ميشال نجار أقول:" من باب احترام مسيرتك الاكاديمية البلمندية الناجحة، ولأنني أعرف جيدا أين قلبك وعقلك بالنسبة لهذه الجامعة التي هي جزء من فخر طائفتنا، فلا أرى أي خسارة بتقديم استقالتك بل مكسبا لوطننا لبنان وشعبه الأبي".
الى الدكتور ريمون غجر أقول:" من باب الاحترام لخبرتك وتقنيتك المعروفة، ولأنني أعرف أنك تعرضت للضغوطات وتلقيت الضربات ممن كان مفترض أن يكونوا الى جانبك من الذين لم يستوعبوا يوما أنهم وتيارهم أصبحوا خارج الموقع الوزاري الذي تتبوأه الآن، فلا أرى أي خسارة بتقديم استقالتك بل مكسبا لوطننا لبنان وشعبه الأبي".
وختم أبو فاضل قائلا: " نأمل أن تكون هذه الخطوة مقدمة لافساح المجال أمام تشكيل حكومة توافق وطني تستطيع النهوض بالبلد في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخنا المعاصر، ونشكر الرب في كل حين اذ لنا ايمانا عميقا بأن يده امتدت مرة أخرى لنجدة وطننا وشعبنا فنصرخ هاتفين قائلين لبنان سيقوم، حقا سيقوم!

  • شارك الخبر