hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

وفاة مغنية تشيكية بعد تعمدها الإصابة بفيروس كورونا لهذا السبب

الجمعة ٢١ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 08:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عرّضت ​هانا هوركا​ وهي مغنية تشيكية فولكلورية مناهضة لتلقي اللقاح نفسها طواعية للإصابة ب​فيروس كورونا​ رغبة منها في الحصول على مناعة طبيعبة صد الفيروس وذلك كي تستطيع ارتياد ​المسرح​ والسونا وذلك عندما أصيب زوجها وابنها، اللذان تم تطعيمهما، قبل عيد الميلاد.

وقالت عائلة هوركا إنها توفيت بعد أن تعمّدت تعريض نفسها للإصابة بالفيروس للحصول على تصريح صحي كان سيسمح لها بزيارة الساونا والمسرح.
ومن المعلوم أنه مطلوب في ​تشيكيا​ إثبات ​التطعيم​ أو إصابة حديثة للوصول إلى المرافق الثقافية والرياضية وكذلك للسفر وزيارة الحانات والمطاعم في الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي ، والتي تواجه عددًا متزايدًا من الإصابات بكوفيد-19.
هانا هوركا التي كانت مغنية في فرقة Asonance ، رحلت عن عالمنا يوم الأحد عن عمر يناهز 57 عامًا، وفق ما ذكر ابنها يان ريك.
وقال ريك لإذاعة iRozhlas.cz العامة يوم الاثنين :"قررت الاستمرار في العيش بشكل طبيعي معنا وفضلت أن تصاب بالمرض على التطعيم".
وقبل يومين من وفاتها ، كان آخر ما كتبته هانا في صفحتها على موقع للتواصل الاجتماعي : "نجوت .. لقد كان عنيفًا".
وأضافت "لذلك سيكون هناك الآن المسرح والساونا وحفلة موسيقية ... ورحلة عاجلة إلى البحر".
وألقى ريك باللوم في وفاة والدته على حركة محلية مناهضة للتطعيم ، قائلاً إن قادتها أقنعوا والدته بعدم التطعيم وبالتالي "تلطخت أيديهم بالدماء".
مضيفاً ريك "أعرف بالضبط من أثر عليها ... يحزنني أنها صدقت الغرباء أكثر من عائلتها، إذ لم يكن الأمر مجرد معلومات مضللة كاملة ، ولكن أيضًا آراء حول المناعة الطبيعية والأجسام المضادة المكتسبة من خلال العدوى".
وأعلنت الدولة التي يبلغ عدد سكانها 10.7 مليون نسمة ، يوم الثلاثاء ، عن أكثر من 20 ألف إصابة جديدة بكوفيد.

  • شارك الخبر