hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

"مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة" انطلق بنسخته السابعة مكرما يسرا

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠٢٤ - 12:53

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إنطلق "مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة" في نسخته السابعة من تنظيم "مجتمع بيروت السينمائي" في حفل افتتاحي أقيم في "كازينو لبنان" يوم الأحد ١٤ نيسان 2024 تخلله تكريم الفنانة والممثلة المصرية يسرا.

يمتدّ المهرجان حتى الجمعة ١٩ نيسان ٢٠٢٤ وتترأس لجنة التحكيم فيه لهذا العام الممثلة اللبنانية الموهوبة كارمن لبس. ويتناول العديد من الفئات: أفلام الرقص، أفلام وثائقية قصيرة، أفلام رسوم متحركة، أفلام خيال قصيرة، أفلام قصيرة لبنانية، أفلام وثائقية طويلة وأفلام خيال طويلة. كما يشارك العديد من الفنانين والممثلين كأعضاء في لجان التحكيم مثل دانييلا رحمة، جورج خباز، بديع أبو شقرا وغيرهم.

هذا وقامت شركة "شاركس كرياتورز" Sharks Creators ، وهي وكالة تسويق في لبنان وكندا تتميّز بنهجها المبتكر في تغطية الفاعليات والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، برعاية مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة تأكيداً لألتزامها بتعزيز قطاع الفن والترفيه. كما شاركت Sharks Creators بدور رئيسي في التقاط لحظات "الرد كاربيت" الساحرة، نشر المقابلات مع المشاهير وبعدها الحفل الافتتاحي في كازينو لبنان.

فقد قام فريق الخبراء المتخصص في إنشاء محتوى وسائل التواصل الاجتماعي ومصوري الفيديو والصور، بنشر لحظات المهرجان الساحرة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى جذب انتباه ومشاركة واسعين.

ويعمل "مجتمع بيروت السينمائي" منذ عام ٢٠٠٧ على تقديم السينما كأداة تثقيفية في مجال حقوق الإنسان وعلى نشر الثقافة اللبنانية من خلال السينما متى وأينما أمكن ذلك. كما يهدف إلى دعم صناعة السينما من خلال تقديم لبنان كموقع تصوير غني ومتنوع للشركات الدولية وصانعي الأفلام من أجل مساعدتهم على إنتاج سمعي بصري عالي الجودة.

  • شارك الخبر